اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

استشاري طب حالات حرجة: وضع كورونا مطمئن حتي الآن وفصل الشتاء يسبب القلق

الوكالة نيوز

قال "حاتم سليمان" استشاري طب الحالات الحرجة أن الحالة العامة في أرجاء العالم وبريطانيا في قلق نتيجة إلي زيادة في أعداد المصابين بفيروس كورونا، وتخطي عدد المصابين في بريطانيا حتي الآن ٦ آلاف حالة إصابة بفيروس كورونا.


اعداد الإصابات في ازدياد طفيف

وأكمل أنه بالمقارنة بين الموجة الحالية وتعداد المصابين والموجود السابقة وتعداد المصابين، الموجة الحالية أقل في نسب المصابين، حيث بلغ اعداد الإصابات في الموجة السابقة ٣٠ ألف مصاب في بريطانيا.


حتي الآن الموجة السابقة أسوأ من الوضع الحالي

وأضاف أنه بالرغم من رفع الإغلاق الكامل في بريطانيا إلا أن أعداد الإصابات أقل من المتوقع، وهذا بسبب فعالية وقوة اللقاحات وعملية التلقيح التي مازالت مستمرة حتي الآن في بريطانيا.

اعداد الحالات الحرجة تكاد تنعدم

واستكمل أن أعداد الحالات الحرجة أصبحت تكاد تنعدم بعد أن كانت العناية المركزة مكدسة بالمصابين، والأغلبية العظمي من المصابين هم من لم يحصلوا علي لقاح فيروس كورونا.

 

الأطفال محصنين

 

واردف أن الأطفال محصنين ضد متحورات فيروس كورونا، وإصابات الأطفال قليلة جدا وتكاد تكون غير ملحوظة، ولكن القلق هو أن يكونوا ناقلين لفيروس كورونا.

 

اللقاح لم يثبت مدي فعاليته

 

وأوضح أنه لا يوجد أي دليل علمي علي وجود مضاعفات اللقاحات، أو مدي فعاليتها بدقة تجاه فيروس كورونا ومتحوراته، وانما يتم دراسة وفصح فعالية اللقاح بشكل مثالي.

 

موسم الشتاء يسبب القلق

وانهي مداخلته في برنامج " احداث اليوم" علي فضائية اكسترا نيوز أنه من المتوقع أن يحدث تضاعفات أخري لفيروس كورونا في الموسم القادم لفصل الشتاء.