اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

التفاصيل الكاملة لطالبة تصارع الموت بعد تناولها أقراص سامة في المنوفية

طالبة تصارع الموت
طالبة تصارع الموت بعد تناولها أقراص سامة في المنوفية

شهدت محافظة المنوفية أمس الثلاثاء ، وذلك بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 ، حالتي انتحار وذلك من قبل فتاتين قررتا إنهاء حياتهم وذلك كونهم لم يتمكنوا في النجاح في تلك المرحلة الدراسية ، وكان النتيجة التي حصلوا عليه.

بعد أداء عدة امتحانات في المواد والمناهج الدراسية المقررة عليهم هي الرسوب ، وكان ذلك ما دفع الأولى من أن تقرر القفز من الدور السادس ضمن شرفة غرفة المنزل الذي تعيش فيه ، أما الثانية فقد قررت الإنتحار وذلك من إنهاء حياتها بشكل آخر ، وذلك بعد رسوبها في الصف الثالث الثانوي.

حيث أن ذلك الأمر كان بمثابة نهاية المطاف لها في الحياة ولا توجد بدائل الأخرى الأمر الذي جعلها تقدم على تناول العديد من الأدوية المختلفة ، والتي تفاعلت معاً بعد تناولها ونظراً كون الكمية التي تناولتها كبيرة فإن ذلك تسبب لها من ظهور أعراض التسمم عليها.

وقام أفراد أسرتها بنقلها إلى أقرب مستشفى كون وذلك حتى تتلقى الرعاية الطبية اللازمة لها ، حتى تتحسن حالتها ، كما أن وضعها الصحي تتطلب أن يتم نقلها إلى أقرب مستشفى جامعي به مركز سموم ضمن التعامل مع حالتها.

طالبة تصارع الموت بعد تناولها أقراص سامة في المنوفية


طالبة تصارع الموت بعد تناولها أقراص سامة في المنوفية


اتخذت إحدى طالبات الثانوية العامة 2021 في المنوفية  ، أمس الثلاثاء ، قرر مصيري وذلك من إنهاء حياتها عن طريق الإنتحار وكان السبب وراء ذلك كونها رسبت في تلك المرحلة الدراسية ، حيث أنه وبعد ظهور النتائج من إعلانها لجميع الطلاب من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي.


وذلك كما يحدث في كل عام ، كانت تلك الطالبة إحدى الطلاب ممن تمكنوا بعد فترة وجيزة من انتهاء ذلك المؤتمر من التعرف على النتائج الخاصة بهم ، وعندما علمت بأمر رسوبها قررت أن تنهي حياتها وذلك من خلال الإنتحار واختارت إحدى الطرق والتي رأت أنها مناسبة وذلك من تناول الأقراص السامة.

ولكنها على الرغم من ذلك لم تنتهي حياتها ، حيث أنه تم إسعافها من قبل أفراد عائلتها وذلك من نقلها إلى أقرب مستشفى وذلك من سرس اللبان ، حيث أنها كانت تصارع البقاء وذلك بين الحياة والموت ، وبعد ذلك استعدى الأمر أن يتم نقلها لأحد مراكز السموم والذي يوجد ضمن المستشفى الجامعي تلك المحافظة.

وذلك حتى يتم إنقاذ حياتها ، والتي قررت إنهائها على الرغم من أنها طالبة لم يتجاوز عمرها 18 عام.

طالبة تصارع الموت بعد تناولها أقراص سامة في المنوفية

تعليقات رواد مواقع التواصل على تناول طالب أقراص سامة


وكان هناك تعليقات من قبل رواد مواقع التواصل المتنوعة ، وذلك بعدما ظهرت نتيجة الثانوية العامة ، وذلك من التعبير عن حالة الفرح التي شعر بها أفراد الأسرة بعد نجاح الطالب ، أو للتعبير عن حالة الحزن التي أصابت بعض الآسر كون الطالب مستواه الدراسي لم يسمح له بالنجاح في تلك المرحلة الدراسية.


بالإضافة إلى العديد من التعليقات ، وذلك بعدما قرر بعض الطلاب الإنتحار بعد الرسوب في تلك المرحلة الدراسية ومنها ما أقدمت عليه طالبة في محافظة المنوفية من تناولها أقراص سامة، حيث كتب أحد رواد منصة "فيسبوك".


ضمن التعليق على ذلك الأمر ، قائلا" علشان منجحتش تنتحر ليه يعني إن شاء الله تتحسن حالتها وترجع لأهلها" ، بينما كتب متابع ، آخر  قائلاً " ربنا يطمن أهلها و يشفيها شفاءا لا يغادر سقيماً ، ويطمن أهلها عليها".


كما كتبت إحدى المتابعات " ممكن تذاكر وتمتحن تاني الحياة والموت مش لعبة ، ربنا يشفيها ويعافيها" ، وذلك من تعليقات رواد تلك المنصة ضمن طالبة تصارع الموت بعد تناولها أقراص سامة في المنوفية.

طالبة تصارع الموت بعد تناولها أقراص سامة في المنوفية