اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

تفاصيل انتحار طالب ثانوية عامة شنقا في قنا

انتحار طالب شنقا
انتحار طالب شنقا في قنا

ظهرت أمس الثلاثاء 17 أغسطس 2021 نتيجة الثانوية العامة ولكن وبسبب الرسوب أقدم أحد الطلاب ضمن محافظة قنا  على الإنتحار وكان ذلك من خلال شنق نفسه وانتهى الأمر بأن انتهت حياته ، حيث أن إعلان النتائج اشتمل  على عقد مؤتمر صحفي من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي.

وذلك حتى يتم إعلان النتائج الخاصة ب طلاب على مستوى الجمهورية ضمن المحافظات كافة ، وبعدما تم اعتماد النتائج صباح ذلك اليوم وتم معرفة من هم الطلاب الأوائل فضلاً عن نسبة النجاح في كل قسم ، أصبح في إمكان الطلاب الحصول على نتائجهم وذلك من خلال موقع وزارة التربية.

ومن ثم أصبح في إمكان الطلاب بعد انتهاء ذلك المؤتمر فيما يقدر ب أقل من ساعة من الحصول على نتائجهم ، وعندما استعلم ذلك الطلاب عن النتيجة الخاصة به ، واتضح أنه لم يتمكن من اجتياز تلك المرحلة الدراسية قرر أن ينهي حياته من أن ينتحر.

واختار أن يشنق نفسه وذلك بعدما كانت النتيجة التي حصل عليها هي الرسوب.

انتحار طالب شنقا في قنا

انتحار طالب شنقا في قنا

تعتبر الثانوية العامة ، من أبرز النتائج ضمن مرحلة الدراسة وذلك كون أن التحاق الطالب بإحدى الكليات بناء على المجموع الذي تمكن من الحصول عليه وتكون هناك خيارات عدة للطالب من الكليات أو المعاهد التي يمكن له أن يكمل فيها مرحلة التعليم الجامعي.

وفي حالة رسوب الطالب في أنه له فرصة أخرى من إعادة تلك المرحلة حتى يتمكن من النجاح والهدف الأساسي من هنا أن يتم التعرف على ما يتناسب مع قدرات الطالب من الكليات حتى يلتحق بها ولكن الطلاب ممن هم في مراحل عمرية لم تتجاوز ال 18 أو 19 عاما يجعلون تلك المرحلة هي نهاية المطاف.

من ارتباطها ب حياة الطالب ليس على المستوى التعليمي فقط ، بل من إمكانية أن ينهى الطالب حياته إذا لم يتمكن من النجاح وهذا بالفعل ما اختاره عدة طلاب خلال الأعوام الماضية ، وأيضا هذا العام ، حيث أنه بعد اطلع طالب ب محافظة قناة على النتيجة الخاصة به لم تمضي عدة ساعات.

إلا وأنه قد اتخذ قراره النهائي بالإنتحار وذلك كون النتيجة الخاصة به كانت الرسوب من أنه لم يتمكن من النجاح في تلك المرحلة الدراسية ، وأقدم على تنفيذ ذلك القرار في منزله ، فبعد العثور عليه في غرفته جثه هامدة فارق الحياة تم إخطار الشرطة بتلك الواقعة.

وبعد ذلك تم كلاً من بدء التحقيقات في تلك الواقعة من قبل رجال الشرطة لمعرفة كافة التفاصيل بالإضافة إلى أنه جثة ذلك الطالب نقلت إلى المستشفى التابعة لمركز قريته ، وبدأت النيابة العامة بدورها التحقيقات الخاصة بها ، بعدما تم إخطارها بتلك الواقعة.

من انتحار طالب شنقا كونه رسب في الثانوية العامة 2021 ، وذلك بعدما حرر المحضر الخاص بتلك الواقعة.

انتحار طالب شنقا في قنا

تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي على واقعة انتحار طالب قنا

الثانوية العامة تعتبر مرحلة دراسية كغيرها من المراحل الدراسية الأخرى ، ينتقل الطالب بعدها ل مرحلة التعليم الجامعي ، وعند ظهور تلك النتيجة فإن الأسر المصرية بعضها يصبها الفرح بعد نجاح الطالب ، في حين أن بعض الأسر تحزن كونه لم يتمكن من النجاح ولكن مجرد استياء فحسب وينتهي الأمر.

وخصوصا من قبل الطالب ويعد إقدام الطالب على الإنتحار من الأمور النادرة الحدوث خلال كل مرحلة دراسية جديدة ، ولكن بعدما أقدم طالب من محافظة قنا أمس لم يتخطى عمره ال 18 عام  على الإنتحار وذلك من إنهاء حياته عن طريق الشنق.

كونه رسب في تلك المرحلة فإن ذلك الأمر يعتبر مو الأمور التي تسبب الحزن الشديد وذلك لمن يعلم بذلك الأمر ، وكان هناك العديد من التعليقات وذلك من قبل رواد مواقع التواصل ومنها منصة "فيسبوك" ، على تلك الواقعة.

حيث كتب أحدهم قائلا " لا حولا وقوة إلا بالله ، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته" ، فيما كتب شخص آخر من رواد تلك المنصة ، قائلا "ليه كده بس دي الثانويه مش مقياس للنجاح  ، ربنا يرحمه ويصبر أهله".

كما كتبت احداهم ، قائلة " لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ربنا يرحمهم ويسامحهم" ، وذلك من تعليقات رواد تلك المنصة ، بعد انتحار طالب شنقاً في قنا.