اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

التفاصيل الكاملة لوفاة طالبة قفزت من الدور السادس في المنوفية

طالبة قفزت من الدور
طالبة قفزت من الدور السادس في المنوفية

قررت إحدى الطالبات في مصر ، وذلك ضمن طلاب الثانوية العامة 2021 ، محافظة المنوفية ، بعدما ظهرت تلك النتائج وأصبحت متاحة للطلاب من الإطلاع على نتائجهم عبر إدخال رقم الجلوس من خلال رابط الموقع المخصص لذلك أن تنهي حياتها.

وكان ذلك من أن تنتحر وتلقي نفسها من الدور السادس وذلك كونها لم تتمكن أن تتخطى تلك المرحلة وتصبح من الطلاب الناجحين حيث أنه نتيجتها كانت الرسوب ، وكانت واحدة من عدة طلاب آخرين ضمن المحافظات المختلفة من مصر ، قرروا أن ينهوا حياتهم على الرغم من أن الثانوية العامة مجرد مرحلة دراسية ينتقل منها الطلاب من التعليم الثانوي إلى الجامعي.

وتحدد مصير الطلاب خلال سنوات التعليم الجامعي ، ولكن هؤلاء الطلاب ممن لم يتخطى عمرهم ال 18 عاما ، جعلوها مرتبطة بمصير الحياة بالكامل ، وذلك من إقدام الطالب على إنهائها في حالة كانت النتيجة الخاصة به والتي حصل عليها هي الرسوب.

طالبة قفزت من الدور السادس في المنوفية

وفاة طالبة قفزت من الدور السادس في المنوفية


قررت "س، ش" ، وهي إحدى طلاب الصف الثالث الثانوي لعام 2021 في محافظة المنوفية ، أن تنهي حياتها وذلك عن طريق الإنتحار ، كونها بعدما تم إعلان نتيجة الثانوية العامة ، ضمن مؤتمر صحفي من قبل دكتور طارق شوفي ، ومن ثم بعدها انتهى المؤتمر كان يمكن للطلاب الإطلاع على نتائجهم عبر موقع الوزارة.

وكانت تلك الطالب إحدى الطلاب ممن حصلوا على نتائجهم ، ولكن النتيجة الخاصة بها كانت الرسوب ، فهي قد رسبت في 3 مواد كاملة ، الأمر الذي جعلها تشعر بالحزن الشديد كونها لم تتخطى تلك المرحلة الدراسية الهامة في حياتها ، ومن ثم اتخذت قرار مصيري.

وذلك من أن تلقي بنفسها من الدور السادس ، وبالفعل قامت بتنفيذ ذلك القرار وقفزت من ذلك الإرتفاع وبالتالي سقطت على الأرض مما أدى إلى أنه وفاتها المنية متأثرة ب جسور متفرقة في جسدها بالإضافة إلى نزيف داخلي.

نظراً إلى كون المسافة التي اختارتها كانت مرتفعة بشكل كبير مما لم يساعد على إنقاذ حياتها وكان ذلك من شرفة الغرفة الخاصة بها ضمن المنزل الذي كانت تعيش فيه.

طالبة قفزت من الدور السادس في المنوفية


التحقيق في واقعة طالبة قفزت من الدور السادس في المنوفية


فارقت طالبة الثانوية العامة في محافظة المنوفية ، والتي كانت قفزت من الدور السادس الحياة ، حيث أنها بعدما وصلت إلى الأرض كانت قد أصيب بكسور متفرقة ضمن جميع أنحاء الجسم ونزيف داخلي ، وذلك  كونها  سقطت من ارتفاع كبير والذي كان من شرفة الغرفة التي تعيش فيها ضمن منزلها.

وأصيب أهالي المنطقة التي تسكن فيها وذلك ضمن مدينة سرس الليان بالدهشة وذلك من هول الموقف فهي الطالبة لم تتخطى ال 18 عاما ، فقط كونها رسبت في عدة مواد دراسية قررت الإنتحار  ، وبعد ذلك تم نقلها إلى أقرب مستشفى لإنقاذ حياتها.


ولكنها كانت وفاتها المنية الأمر الذي أدى إلى شعور أفراد عائلتها والجيران بالحزن عندما علموا بذلك الخبر ، وبدأت تحقيقات النيابة العامة في تلك الواقعة وذلك حتى يتم معرفة جميع تفاصيلها والأسباب التي أدت إلى إقدام تلك الطالبة على ذلك الأمر.


وكان قرار النيابة العامة بأن يحول جثمان تلك الطالبة ل طب الشرعي ، وذلك حتى يتم الوقوف ومعرفة الأسباب التي دفعتها إلى إنهاء حياتها عن طريق القفز من الدور السادس ، ويترقب أفراد عائلتها تقرير الطب الشرعي وذلك حتى يتم استخراج تصريح الدفن الخاص بها ، وذلك من وفاة طالبة قفزت من الدور السادس في المنوفية.

طالبة قفزت من الدور السادس في المنوفية