اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

طريقة التسجيل على الموقع الالكتروني للتنسيق2021

التسجيل على الموقع
التسجيل على الموقع الالكتروني للتنسيق 2021

يستعلم طلاب الثانوية العامة 2021 ،  عن طريقة التسجيل على الموقع الالكتروني للتنسيق2021 ضمن الطلاب ممن تمكنوا من النجاح واجتياز تلك المرحلة الدراسية ، من الحصول على مجموع خاص به بعد أداء الإختبارات المخصص لتلك المرحلة ، سواء من الشعبين علمي علوم أو رياضية بالإضافة إلى القسم الأدبي.

بالإضافة إلى  كلاً من موعد بدء المرحلة الأولى من التنسيق وذلك للعام الدراسي 2022_2021 ، والحد الأدنى المطلوب ضمن تلك المرحلة بالإضافة ورابط إتمام التنسيق حيث أنه أمس الثلاثاء 17 أغسطس 2021 ، وضمن مؤتمر إعلان نتائج الصف الثالث الثانوي 2021.


من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوفي ، تم الإعلان عن الموعد الخاص ببدء المرحلة الأولى من التنسيق والفترة الزمنية المحددة لها ، وغير ذلك من الحد الأدنى المطلوب ضمن كل شعبة من الشعب الدراسية ، وذلك حتى يتمكن الطلاب من المشاركة في التنسيق.


والذي سيكون من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية ضمن خدمات التنسيق لطلاب تلك المرحلة لعام 2021 ، وذلك ضمن بدء توزيع الطلاب على كليات الجامعات المصرية مع ما يتناسب مع ما حصلوا عليه من مجموع.

التسجيل على الموقع الالكتروني للتنسيق 2021


موعد بدء المرحلة الأولى عبر الموقع الالكتروني للتنسيق 2021


تشتمل المرحلة الأولى من التنسيق  للثانوية العامة 2021 ، وذلك في كل عام دراسي جديد ضمن الدفعات المختلفة لتلك المرحلة على كليات القمة أو الكليات التي تتطلب حصول الطالب على مجموع مرتفع يتناسب أو يقترب مع المجموع الأعلى على مستوى الجمهورية.


وهذا العام قد انخفض الحد الأدنى لقبول الطلاب ضمن المرحلة الأولى من التنسيق وذلك عن الأعوام الماضية ، وذلك من نسبة 80% لمن هم من طلاب الشعبة العملية علمي رياضة ، فيما أن النسبة المطلوبة المشاركة في تلك المرحلة.


وذلك لمن هم من الطلاب الناجحين والمقيمين في الشعبية العلمية علوم لعام 2021 هي 84.4% ، فيما أن الأمر سيكون مختلف وذلك لطلاب ممن هم ضمن القسم الأدبي حيث أن النسبة والتي هي ضمن الحد الأدنى لقبول الطلاب 75.7% ، وتم تحديد النسب السابقة كافة.

ضمن الحد الأدنى للمشاركة من قبل الطلاب في المرحلة الأولى من التنسيق 2021 ، من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار ، والذي بدوره كان قد حدد موعد بدء تلك المرحلة عبر بوابة الحكومة المصرية ضمن الموقع الالكتروني للتنسيق.

وذلك من السبت المقبل 21 أغسطس ، ضمن فترة زمنية محددة ممتدة وستنتهي في يوم الأربعاء 25 أغسطس ، وذلك حتى يحصل كل طالب شارك في تلك المرحلة على النتيجة الخاصة به وذلك من الكلية التي ترشح لها وفقا للمجموع الخاص به.

وأعداد الطلاب المحددة ضمن كل كلية من كليات المرحلة الأولى ، وترتيب رغبات التنسيق من قبل الطلاب ، وذلك من أن يكون الإعلان عنها يوم السبت 28 أغسطس 2021.

التسجيل على الموقع الالكتروني للتنسيق 2021

خطوات التسجيل على الموقع الالكتروني للتنسيق 2021


عدة خطوات متتالية ، يتضمنها التنسيق الخاص بالمرحلة الأولى من التسجيل على الموقع الالكتروني للتنسيق للثانوية العامة 2021 ، وذلك من قبل الطلاب كافة من القسم العلمي أو الأدبي ممن كان مجموعهم موافق للحد الأدنى المطلوب المشاركة في تنسيق تلك المرحلة .


والذي كان تم تحديد من قبل وزير التعليم العالي وذلك لكل شعبة من الشعب الدراسية خلال مؤتمر إعلان نتائج طلاب تلك المرحلة لعام 2021 ، ويتم التنسيق وذلك بالتزامن مع بدايته وخلال الفترة المحددة بشكل الكتروني.

سواء عبر حاسوب الطالب أو الحواسيب الموجودة في معامل الكليات المختلفة على مستوى جامعات الجمهورية لمساعدة الطلاب ضمن جميع المراحل في تنسيق رغباتهم ، ومن خلال رابط بوابة الحكومة المصرية من هنا ، يتمكن الطلاب من بدء التنسيق الخاص به.

وذلك بعد كتابة رقم الجلوس واختيار القسم ، ومن ثم تظهر له الكثير من الكليات المتوافقة مع كليات المرحلة الأولى وأيضا الشعبة الخاصة به ، ف يبدأ بترتيبها بناء على الرغبات التي يريدها من جعل الكليات التي يريد الدراسة فيها خلال مرحلة التعليم الجامعي أول الرغبات.

، ومن ثم عند الإنتهاء يراجع ما اختيار ، ويضغط حفظ و يطبع ورقة التنسيق ، وكان دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم أوضح خلال ذلك المؤتمر من إمكانية تعديل الطالب ما كان قد رتب من كليات ضمن راغبات التنسيق ولكن ضمن المدة المحددة.


حيث بعدما تنتهي يعتمد من قبل مكتب التنسيق التنسيق الأخير للطالب ، وذلك ضمن رابط بالإضافة إلى خطوات  وطريقة التسجيل على الموقع الالكتروني للتنسيق لطلاب الثانوية العامة 2021.

 

التسجيل على الموقع الالكتروني للتنسيق 2021