اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الكليات المتاحة للحاصلين على مجموع 92% علمي علوم 2021

كليات شعبة علمي علوم
كليات شعبة علمي علوم مرحلة أولى 2021

يتسأل الطلاب في مصر عن الكليات ضمن الجامعات المصرية المتاحة لطلاب شعبة علمي علوم حيث أنه استعلام الطلاب أمس الثلاثاء 17 أغسطس وذلك بعدما تم اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوفي ، وذلك بنسبة نجاح مختلفة تماماً سواء عن العام الماضي ، أو الأعوام الأخرى السابقة.

وذلك ضمن مؤتمر صحفي كان خاصة بإعلان نتائج تلك الدفعة ، بعدما تم اعتمادها وكانت نسبة النجاح وذلك لطلاب تلك الشعبة السابقة 76% ، في حين أن النسبة الكلية كانت 74% ، الأمر الذي جعل الكثيرون من الطلاب وأولياء أمورهم.

يتم البحث من قبلهم عن الكليات التي يمكن للطلاب ممن تمكنوا من الحصول على مجموع يتخطى 92% من الإلتحاق بها وذلك ضمن كلية الطب البشري ، وغير ذلك من كليات الطب الأخرى ، بالإضافة إلى كلية الصيدلة ، ومن خلال موقع وزارة التربية والتعليم كان تم الإستعلام عن النتائج من قبل هؤلاء الطلاب في مصر وأولياء أمورهم.

كليات شعبة علمي علوم مرحلة أولى 2021


الحد الأدنى للقبول في شعبة علمي علوم مرحلة أولى 2021

تتضمن المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة في كل عام دراسي جديد كليات القمة وذلك لطلاب شعبة علمي علوم ، وذلك ممن حصول على مجموع مرتفع ويريدون الدراسة في إحدى تلك الكليات والتي تقبل فقط الطلاب ممن حصلوا على مجموع مرتفع.

ويختلف التنسيق الخاص بتلك الكليات من عام إلى أخر ، وبناء على نسبة النجاح على مستوى طلاب الجمهورية ممن كانوا مقيدين في تلك المرحلة الدراسة وأدوا الإمتحانات الخاصة بها وتمكنوا من اجتيازها ، وكانت نسبة النجاح لهذا العام 2021 ، 74%.


وتم تحديد تلك النسبة من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوفي وذلك ضمن المؤتمر والذي كان عقد أمس لإعلان كل ما يخص نتائج طلاب الصف الثالث الثانوي 2021 ، وشارك وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار في ذلك المؤتمر.


حيث أنه أعلن عن الحد الأدنى للقبول في كل شعبة ومنها العملية وذلك من نسبة 88.4% ، وذلك ضمن إمكانية التحاق الطلاب ممن حصلوا على النسبة السابقة أو ما يتخطها بإحدى كليات القمة الخاصة بتلك الشعبة ولكن ذلك الأمر يعتمد على عدد المقاعد المتوفرة للطلاب هذا العام في كل كلية من كليات القمة.


 بالإضافة إلى تنسيق رغبات الطالب من قبله بالتزامن مع بدء تلك المرحلة من التنسيق ، وأيضا عدد الطلاب المتقدمين خلال عملية التنسيق للدراسة في تلك النوعية من الكليات في مصر.

كليات شعبة علمي علوم مرحلة أولى 2021


كليات شعبة علمي علوم مرحلة أولى 2021


حصل العديد من طلاب الثانوية العامة وذلك ضمن شعبة علمي علوم وذلك على مستوى الجمهورية 2021 ، على معدلات متفاوتة بناءً عليها ستتم عملية تنسيق الطلاب وذلك من ترشيحهم من قبل مكتب التنسيق وذلك الدراسة في إحدى الكليات وفقا ل كلا من المجموع وترتيب الرغبات ضمن إتمام التنسيق.

وبنسبة نجاح 76% تمكن الكثير من طلاب الشعبة العلمية من النجاح في الصف الثالث الثانوي 2021 ، وبعدما تم تحديد الحد الأدنى للقبول والمشاركة في المرحلة الأولى من التنسيق لعام 2021 لطلاب تلك الدفعة ، فإنه يتم البحث من قبل الطلاب ذاتهم وأولياء أمورهم عن الكليات المتاحة.

 

وذلك ممن تمكنوا من الحصول على مجموع يتخطى 92% حيث أن كلية الطب البشري متاح لها وذلك من ارتفاع نسبة قبولهم الدراسة في تلك الكلية وذلك لحصولهم على نسبة تجاوزت الحد الأدنى للمشاركة في المرحلة الأولى من التطبيق.


كما أن كلية الصيدلة وكليات الطب الأخرى ، سواء من تخصيص الأسنان أو العلاج الطبيعي فإنها متاح لها بالإضافة إلى باقي كليات الشعبة العلمية الأخرى ، وذلك ضمن تلك المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، لطلاب شعبة علمي علوم.

 

كليات شعبة علمي علوم مرحلة أولى 2021