اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الكليات المتاحة للحاصلين على مجموع 90% علمي علوم 2021

كليات شعبة علمي علوم
كليات شعبة علمي علوم 2021

بدأ طلاب الثانوية العامة في التساؤل عن الكليات المتاحة لكل قسم من الأقسام ومنها علمي علوم ، وذلك بعدما تم الإعلان عن نتيحة الثانوية العامة 2021 ، وذلك ضمن أحد المؤتمرات الصحفية والذي عقد ظهر اليوم حتى يتم إعلان النتائج ل طلاب الصف الثالث الثانوي 2021.

وكان ذلك من قبل وزير التعليم دكتور طارق شوفي والذي كان أيضا اعتماد النتيحة لتلك المرحلة الدراسية لعام 2021 ، وتضمن ذلك المؤتمر مشاركة وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار ، والذي كان قد أعلن الحد الأدنى للقبول في الكليات ، وذلك بما يتناسب مع نتيجة الطلاب.

حيث أنه النتيجة قد اختلفت كلياً عن الأعوام الماضية الأمر الذي أدى إلى نسبة التنسيق وذلك من الحد الأدنى لكل قسم من القسم ضمن المرحلة من ذلك التنسيق لعام 2021 أيضاً قد انخفضت ، حيث أنها لشعبة علمي علوم أصبحت 88.4%.

وبالتالي فإن معظم كليات القمة وغيرها من كليات المرحلة الأولى أصبحت متاحة للطلاب بدأ من النسبة المؤية السابقة وأيضا جميع النسب التي تليها في حالة حصول الطالب عليها ، كما أنه تم تحديد موعد كلاً من بدء المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021.

وغير ذلك من موعد إعلان النتائج والتي هي خاصة بتلك المرحلة الأولى من التنسيق للعام الحالي.

كليات شعبة علمي علوم 2021


الحد الأدنى ل كليات شعبة علمي علوم 2021


كليات متنوعة تصنف أنها ضمن كليات القمة يريد الطلاب ممن هم ضمن شعبة علمي علوم، وذلك في كل عام دراسي جديدة ، ضمن طلاب الثانوية العامة 2021 ، الإلتحاق بها ، بداية من كليات الطب المختلفة ، وغير ذلك من الصيدلة والزراعة ، وخلال المؤتمر الصحفي والذي كان قد عقد اليوم الثلاثا.

حتى يتم إعلان نتائج طلاب الثانوية العامة 2021 ، فإنه ومن قبل وزير التعليم العالي تم تحديد وإعلان الحد الأدنى لتلك الشعبة التي هي ضمن القسم العلمي وذلك من كون الطلاب المقيدين فيها وقد حصول على نسبة 88.4% فإنهم يمكنهم المشاركة في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021.


والتي أيضا كان قد حدد موعد بدأها وذلك من بداية الأسبوع المقبل وهو السبت 21 أغسطس عبر موقع بوابة الحكومة المصرية ضمن تنسيق الطلاب ، وسيكون ذلك التنسيق و للمرحلة الأولى ممتد وحتى نهاية ذلك الأسبوع من الأربعاء 25 أغسطس 2021.

في حين أن إعلان النتائج سيكون يوم السبت 28 أغسطس ، من حصول كل طالب شارك في تلك المرحلة على بطاقة ترشيح لإحدى الكليات بما يتوافق مع رغبات التنسيق الخاص به بالإضافة إلى المجموع.

كليات شعبة علمي علوم 2021


كليات شعبة علمي علوم 2021


يطمح طلاب الثانوية العامة ، وذلك ضمن كل دفعة جديدة في الإلتحاق بإحدى كليات القمة وذلك بما يتناسب مع مجموع الطالب ، والحد الأدنى للتنسيق ضمن المرحلة الأولى ، وبالتزامن مع انخفاض نسبة التنسيق هذا العام عن العام الماضي ، وأيضا مع الأعوام السابقة.


وذلك كما تم الإعلان من قبل دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي ، ضمن المؤتمر الصحفي الذي كان قد عقد ظهر اليوم لإعلان نتائج طلاب الثانوية العامة ، وذلك من أن يكون الحد الأدنى وذلك لطلاب القسم العلمي علمي علوم ، وذلك حتى يشاركوا في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة.

.والتي ستبدأ يوم السبت المقبل 21 أغسطس 2021 هي 88.4% ، فإنه الطلاب ممن هم حاصلين على النسبة السابقة فما أعلى يمكنهم التحاق بإحدى كليات القمة حيث أنها أصبحت متاح لهم خلال عملية التنسيق وتسجيل الرغبات ، حيث أن الحد الأدنى للقبول كليات القمة لتلك الشعبة.

كان يتطلب الحصول على نسبة تتجاوز 95% ، ولذلك فإنه بناء على ترتيب الرغبات من قبل الطلاب الحاصلين على نسبة تتخطى 88.4% لهذا العام فإنهم يمكنهم أن يلتحقوا بكليات الطب المتنوعة على مستوى الجمهورية ضمن العديد من التخصصات.

بالإضافة إلى كلية الصيدلية وأيضا التمريض فضلا عن كليتي الزراعة والتمريض وذلك ضمن الكليات المتاحة خلال المرحلة الأولى من تسبق الثانوية العامة 2021 ، ضمن كليات شعبة علمي علوم.

 

كليات شعبة علمي علوم 2021