اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وزير الرياضة: جاهزون لتنفيذ توجيهات الرئيس فى صناعة البطل الأوليمبى

الوكالة نيوز

 

وجه الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على تكريم أبطال دورة طوكيو مؤكدا أن تكريم الرئيس هو الدافع والحافز الأكبر لكل رياضى.

وقال وزير الرياضة أن تكريم الرئيس لكل الابطال سيكون الطاقة الايجابية الكبرى لكل بطل ولكل لاعب فى البطولات القادمة وسيبذل قصارى جهده لتحقيق الأفضل خاصة عندما يعلم أن انجازه سيكافىء عليه ويكرم من رئيس الجمهورية الذى يولى ملفى الشباب والرياضة اهتماما كبيرا وخاصا .

وأوضح وزير الرياضة أن الرئيس أعطى توجيهات بالاهتمام بكافة الجوانب فى حياة الرياضى خاصة فى مرحلة اعداده سواء البدنى أو الفنى او الصحى وهو ما نعمل على تنفيذه بشكل مميز وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية موضحا أن رؤية الرئيس تتضمن صناعة أبطال لمصر فى كافة الالعاب الرياضية وبتفوق كبير من أجل المنافسة فى كافة البطولات القارية والدولية وحصد الميداليات والمراكز الأولى بها .

ووجه صبحى الشكر الى الرئيس السيسى على الدعم الكبير لكل الرياضيين ومساندتهم ودعمهم فى كل البطولات بالاضافة الى الدعم للرياضة المصرية خاصة أن مصر بتوجيهات الرئيس السيسى نجحت فى اعادة الروح من جديد الى الرياضة فى العالم أجمع بعد استضافة مونديال اليد فى الوقت الذى تم فيه تأجيل والغاء العديد من البطولات بسبب جائحة كورونا ولكن مصر بدعم الرئيس نجحت فى تحدى كل الصعاب واستضافة البطولات العالمية الواحدة تلو الاخرى فضلا عن الدعم الكبير فى توفير البنية التحتية التى أصبحت اضافة كبرى لمصر لاستضافة أى حدث رياضى عالمى .

اعداد البطل الأوليمبي

كما أوضح وزير الرياضة أنه وفقا لتكليفات وتوجيهات الرئيس السيسى على اعداد البطل الأوليمبى بشكل سليم ومميز تم عقد اجتماعاً مع اللجنة العلمية الاستشارية العليا برئاسة د. كمال درويش؛ للتباحث حول نتاج المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي الذي تتبناه الوزارة لاكتشاف ورعاية المواهب الرياضية فى جميع محافظات الجمهورية.

وتطرق الاجتماع إلى الحديث حول النتائج التى حققتها البعثة المصرية فى دورة الألعاب الأوليمبية والتى جاءت وفق المخطط له مع اللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية، وكذا برنامج الرعاية المتكاملة الذي نفذته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص لدعم اللاعبين المرشحين للمنافسة بالأولمبياد وتوفير كافة احتياجاتهم.

وطالب صبحي من أعضاء اللجنة العملية وضع دراسة متكاملة الجوانب حول آليات تحقيق أقصي استفادة ممكنة من المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، وإعداد تقييم عام للمشروع من حيث الوقوف على مستوى النشء والشباب المستفيدين منه، واختيار الأفضل منهم؛ تمهيداً لإدراجهم فى حاضنات للتأهيل كأبطال واعدين جنباً إلى جنب مع الأبطال الرياضيين الذين فازوا بميداليات أوليمبية، ومن حققووا أرقاماً ونتائج متميزة فى أولمبياد طوكيو، إضافة إلى تنفيذ برنامج متكامل لهم من الآن فى إطار التأهيل والاستعداد لدورة الألعاب الأوليمبية بباريس عام 2024.