اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

اتحاد علماء المسلمين الإخواني يخير أهل أفغانستان بـ طاعة طالبان‬⁩ أو الخروج عن الإسلام

أمجد طه: داعش وطالبان والقاعدة والإخوان شوهوا صورة الإسلام.. ونظام قطر أساء لصورة الخليج العربي

اتحاد علماء المسلمين
اتحاد علماء المسلمين الإخواني يطالب أهل أفغانستان بـ عبادة ⁧

أنتقد امجد طه الرئيس الاقليمي للمركز البريطاني لدراسات وابحاث الشرق الاوسط المدافعين عن حركة طالبان التي احتلت افغانستان قائلاً : إلى من يدافع عن طالبان : ترا ما الفرق بين طالبان وداعش ؟! ، هل هو لون للراية ؟!!! الأول ابيض والثاني أسود فقط ! كالفرق بين تميم وكوزمو ، وتابع : ان جماعة الإخوان المسلمين في دولة الكويت يحتفلون  بإحتلال طالبان للحكم في أفغانستان وقمع الشعب ! واردف متساءلاً : هل يخططون لذات الأمر في الكويت ؟ ، أم أنهم مجرد مواطنون للإيجار تم استجارهم من قبل نظام قطر للدعاية لطالبان كما فعلوا لداعش سوريا وليبيا سابقاً ؟ .

من يمدح طالبان ارسلوه إلى كابل

واضاف الرئيس الاقليمي للمركز البريطاني لدراسات وابحاث الشرق الاوسط ان المتخلف الإخواني الجالس في الكويت وتركيا والدوحة ، وجالس يمدح طالبان ارسلوه إلى كابل فوراً ليعيش تحت ظلهم وذلهم ، مشدداً علي ان داعش وطالبان والقاعدة والإخوان شوهوا صورة الإسلام ، كما أساء نظام قطر لصورة الخليج العربي في العالم ، وقال : وتسألني من يقف وراء مليشيات طالبان ؟ ، الصورة الأولى ( بيان صادر من اتحاد علماء الإخوان المسلمين يطالب اهل افغانستان بعبادة ⁧‫طالبان‬⁩ أو الخروج عن الاسلام ) و الصورة الثانية ( كالعادة قيادات الإرهاب قاتلي الأطفال والنساء مقابلاتهم حصري مع قناة نظام قطر قناة الجزيرة فقط ) .

اتحاد علماء المسلمين الإخواني يطالب أهل أفغانستان بـ عبادة ⁧‫طالبان‬⁩ أو الخروج عن الإسلام

طالبان مجرد ميليشيا

وأوضح أمجد طه ان اموال قطر وسوء إدارة بايدن مكنت طالبان من احتلال أفغانستان مشيراً الي أن مفاوضات الدوحة كانت لكيفية دفع صرافة الدوحة للخيانات بالجيش ، وكما دخلت مليشيات الإخوان لطرابلس ليبيا وداعش للعراق وسوريا احتلت ⁧‫طالبان‬⁩ كابل بنفس المخطط والصرافة ، فطالبان مجرد مليشيات متخلفة والمتخلف من يدافع عنها .

قانون ممارسة العنصرية مستمر

وعلي صعيد الاوضاع في قطر قال امجد طه : ان قوات نظام قطر قامت مؤخراً بإعتقال 3 من ابناء آل هادي بن هادي آل بحيح على جسر ابونخلة ، كما تم اقتحام مجلس آل لزيوح واعتقال علي سالم بن حمد ومحمد بن حمد آل لزيوح ، ويبدو ان نظام الدوحة مستمر في قانون ممارسة العنصرية على ⁧‫ال مره‬⁩ والغدر بهم بعد فض الإعتصام ، مشيراً الي ان مفتي قطر يوسف القرضاوي يرد على امام الدوحة الذي حرم الاحتجاج على العنصرية إتجاه ⁧‫ال مره‬⁩ يزعل الإخوان ونظامهم بالدوحة اذا اوضحنا للعالم نفاقهم ! ، فهم بإعلامهم وفتاويهم دمروا سوريا وليبيا واليمن واستهدفوا أمن مصر والبحرين وبوقتها قلنا لهم فتنة وقالوا حرية واليوم نقول ثور ويقولون .

اتحاد علماء المسلمين الإخواني يطالب أهل أفغانستان بـ عبادة ⁧‫طالبان‬⁩ أو الخروج عن الإسلام

قلق دولي بشأن ال مره

واكد الرئيس الاقليمي للمركز البريطاني لدراسات وابحاث الشرق الاوسط علي التدهور الصحي للناشط هزاع بن علي المري ومنع أهله والمحامين من التواصل معه وإستمرار الإعتقالات التعسفية ومنع عدد كبير من السفر واجبارهم على التعهد بعدم التنقل في المجالس أو التواصل مع جهات إعلامية أو حقوقية ، مشيراً الي تقرير دولي حيث راسلت هيومن رايتس ووتش وزارة الداخلية في قطر  للإعراب عن قلقها بشأن وضع ⁧‫آل مرة‬⁩ و لم تتم الإجابة على الرسالة حتى وقت إعداد هذا التقرير من 2019 والجماعة ما يردون على المطالب الحقوقية الدستورية ، وتابع : يحق لأهل سوريا وليبيا واليمن والبحرين ومصر والجنوب العربي أن يتدخلوا كيف ما شاءوا بشأن نظام قطر فهذا النظام تدخل في شؤونهم الداخلية واستهدف أمنهم وكان سبب بقتل الناس ، كما مهم التعامل مع قطر كأي دولة ! فمثلا العلاقة طيبة مع إثيوبيا لكن نتحدث عن الظلم عندهم .

علموا تميم ركوب الخيل

واشار امجد طه ان المعروف عند اهل قطر ان ⁧‫ال مره‬⁩ هم من علموا الأمير تميم بن حمد على ركوب الخيل و دربوا الجيش على السلاح ، واليوم قوات النظام القطري تهاجمهم بالخيل ! ، ًلسان حال المري يقول : " نحن من علمكم ركوب الخيل فلا تأتونا بها ، احنا اهل الخيول الأصيلة ، ما تهابنا الخيل وحنا لها خطامُ " ، و في خيانة للوعد وغدر ، قيادة نظام قطر تأمر بإقتحام البيوت و الناس نيام و إعتقال 27 من ابناء قبيلة ⁧‫ال مره‬⁩ ومنهم سعيد بن علي ال دجران المري و هذه آخر صور له مع عزوته في مجلس هزاع بن علي ، الوعد كان : تميم يجد الحل مقابل فض الاعتصام  .