اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مؤشرات تنسيق الكليات لـ طلاب الثانوية العامة 2022_2021

الثانوية العامة 2021
الثانوية العامة 2021

 

يترقب الطلاب كافة من القسم العلمي والأدبي ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 ، حيث أن مستقبل الطلاب يعتمد و يتحدد وفقاً لها من الكلية التي سيكملون فيها مرحلة التعليم الجامعي في المستقبل بناء على القسم الخاص بهم والذي كانوا درسوا المواد والمناهج الدراسية الخاصة به خلال السنوات الماضية.

ضمن تلك المرحلة الدراسية الهامة في حياتهم ، وكان الطلاب وذلك بداية أغسطس الجاري أنهوا مرحلة الإمتحانات الخاصة بهم ، ومن بعد ذلك مباشرة بدأوا في التساؤل عن موعد ظهور النتائج والتي عند اعتمادها يمكنهم الحصول عليها مثل الأعوام الدراسية السابقة.


وذلك من خلال الموقع الخاص ب وزارة التربية والتعليم ، وذلك بواسطة رقم جلوس الطالب فهو بمثابة ما سيمكن الطالب وأيضاً ولي الأمر من الإطلاع على كلاً من المجموع والدرجات.

الثانوية العامة 2021


موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

يشغل موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 ، الطلاب كافة من تلك المرحلة ممن كانوا أدوا الإمتحانات الخاصة بهم وذلك خلال فترة محددة من قبل وزارة التربية والتعليم ، بالإضافة إلى أولياء أمورهم ، ولذلك فإنه من قبل وزير التعليم دكتور طارق شوقي كان تم الكشف عن موعد ظهور تلك النتائج.

وذلك من تحميلها على موقع الوزارة وإتاحة الطلاب عبر رقم الجلوس معرفة نتائجهم بالطبع من المجموع والدرجات ، ولكنه لم يحدد يوم معين بل ضمن فترة محددة من إمكانية ظهور النتيجة ضمن أي يوم منها وتبدأ منذ اليوم الأحد 15 أغسطس 2021 ، وحتى 18 أغسطس 2021.

ومن ثم ومن خلال وزارة التربية والتعليم تم تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 ، وذلك يوم الثلاثاء المقبل من منتصف الأسبوع الحالي ، وذلك من اعتمادها من قبل دكتور طارق شوقي صباح ذلك اليوم ، وذلك من أن ينعقد مؤتمر خاص بذلك الأمر في تمام الساعة 01:0 ظهراً ، وذلك من إعلان نسبة النجاح الكلية لتلك المرحلة 2021 ، وفي كل قسم بالإضافة إلى الأوائل ممن حصولوا على أعلى الدرجات.


الأمر الذي جعل الطلاب في حالة من الترقب وذلك حتى يعرفوا المجموع وأيضا ل يشاركوا في المرحلة الأولى من التنسيق وغير ذلك من المراحل الأخرى بناء على مجموع الطالب ، وذلك حتى يتم ترشيحهم من قبل مكتب التنسيق.

للإلتحاق بإحدى الكليات ضمن جامعات مصر المختلفة على مستوى المحافظات ، بما يتناسب مع مجموع الطالب بالإضافة إلى التوزيع الجغرافي.

الثانوية العامة 2021


لينك الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021

ويمكن من قبل الطلاب ممن أدوا امتحانات الثانوية العامة 2021 ، وذلك بنظام "البابل شيت" ، ضمن من هم من دفعة التابلت المدرسي ، لتلك المرحلة ، الإستعلام عن نتائجهم عندما تظهر وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم ، ولكن قبل ذلك كان تم تصحيح أوراق إجابات الطلاب.


وبعد ذلك تم أيضا رصد الدرجات وبدأ ذلك الأمر مع أول امتحان سواء لطلاب القسم العلمي أو الأدبي حيث أن النتائج بعد انتهاء تصحيح ورصد الدرجات في جميع المواد لكافة طلاب تلك المرحلة على مستوى الجمهورية ، واعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي فإنه ستظهر نتائج الطلاب وذلك كما يحدث ويتم في كل عام دراسي جديد.

كما أنه سيتاح الحصول عليها وذلك من النتائج ألكترونيا من خلال موقع الوزارة ، وبعد ذلك من خلال مدرسة الطالب بعد الحصول عليها من قبل المدرسة من الإدارة التعليمية التابعة لها ، ومن ثم تبدأ بعد ذلك بدء من المرحلة الأولى وحتى الرابعة التنسيق الخاص بالطلاب بناء على مجموعهم الدراسي.

الثانوية العامة 2021

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2021

تختلف مؤشرات تنسيق الثانوية العامة ، وذلك ضمن كل عام وذلك لمرحلة الثانوية العامة ، وذلك من طلاب القسم العلمي والأدبي ، وذلك بناء على العديد من الأمور سواء من نظام الامتحانات وبالتالي نسبة النجاح الكلية وضمن كل قسم.


وعدد الطلاب ممن شاركوا في الإمتحانات وغير ذلك ممن سيشاركوا في مراحل التنسيق بدء من المرحلة الأولى،  وخلال كل عام وذلك قبل  إعلان النتائج فإنها تكون هناك مؤشرات خاصة بتلك المرحلة ولكنها بالطبع تحدد بشكل نهائي بعد ظهور النتائج ونتيجة التنسيق.


حيث أنها لهذا العام وذلك ضمن توقعات تنسيق كليات المرحلة الأولى للطلاب 2021 هو 93% ل كلية الطب البشري ،  و 91% ل كلية اقتصاد وعلوم سياسية ، وذلك ضمن أبرز الكليات التي يريد طلاب القسم العلمي والأدبي في مصر ضمن كل دفعة جديدة من تلك المرحلة الدراسة فيها ، و 92% وذلك ل كلية الصيدلة.


 في حين أن المؤشر الخاص ب كلية إعلان ف من المتوقع أن يكون 89% في حين أن ذلك الأمر ل كلية العلاج الطبيعي 91% ، و ل كلية الهندسة 89% ، بينما ل كلية طب الأسنان 92% ، وذلك من مؤشرات تنسيق الكليات لطلاب الثانوية العامة 2021.