اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد 15 أغسطس 2021 .. وموعد انخفاض درجات الحرارة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الأحد 15 أغسطس

شهدت حالة الطقس على مستوى جميع المحافظات من الأجزاء المختلفة من مصر ، ارتفاع معدلات درجات الحرارة بشكل كبير جداً ، بالتزامن مع نسبة الرطوبة المرتفعة والتي أدت إلى شعور المواطنين بالجو الشديد الحرارة وفي بعض الأيام نشط أيضاً الرياح.


وكان ذلك الإرتفاع في درجات الحرارة ضمن تخطيها 40 درجة ووصول أعلى معدل لها على مستوى البلاد ل 44 درجة مستمر خلال الأيام الحالية ، وذلك وفقا ل هيئة الأرصاد الجوية ، وبالنسبة لليوم الأحد 15 أغسطس 2021.


فإن العظمى وذلك في محافظة القاهرة ستصل 39 درجة نتيجة الرطوبة المرتفعة ، وفي جنوب البلاد وذلك كأعلى معدل سيتم تسجيله فإنها ستصل ل 44 درجة ، وذلك وفقا ل هيئة الأرصاد الجوية ، كما أن درجات الحرارة وذلك بداية من معدلات اليوم ستبدأ في الإنخفاض ولكن بشكل تدريجي وبسيط.

حتى تختلف معدلات درجات الحرارة وصولاً إلى نهاية الأسبوع الحالي بالمقارنة مع الأيام الماضية ، وذلك بالتزامن مع مضي الأيام التي تشهد معدلات حرارة مرتفعة في كل عام.

حالة الطقس اليوم الأحد 15 أغسطس


حالة الطقس اليوم الأحد في محافظة القاهرة والوجه البحري


تتمتاز محافظة القاهرة ، والتي تقع ضمن الجزء الشمالي من البلاد ب ارتفاع معدلات درجات الحرارة وذلك بداية منذ الفترة الماضية ، واليوم أيضا الأحد 15 أغسطس 2021 ، فإن  درجات الحرارة ستكون مرتفعة ولكن ضمن بدء الإنخفاض في درجات الحرارة.

 

سواء على مستوى تلك المحافظة أو غيرها من الأجزاء الأخرى من الجمهورية ، وستكون درجة الحرارة العظمى 37 درجة ، ولكن وبسبب نسبة الرطوبة المرتفعة فإنها ستصل ل 39 درجة ، وذلك من حالة الجو سيكون شديد الحرارة ولكن فقط خلال ساعات النهار.

ومن ثم في الليل سيكون رطب أيضًا يصحبه الإعتدال ، وفي الوجه البحري من البلاد فإنها سيتم تسجيل ذات المعدلات السابقة من درجات الحرارة سواء من الفعلية أو التي سيشعر بها المواطنين بسبب نسبة الرطوبة المرتفعة ومن ثم وخلال الأيام المقبلة وبداية من اليوم وذلك وفقا ل هيئة الأرصاد الجوية.

فإن درجات الحرارة لن تستمر في الإرتفاع بل ستخفض ولكن بشكل بسيط بالإضافة إلى أنه سيكون تدريجي ، وذلك حتى يتم تسجيل معدلات مختلفة بالنسبة لتلك الأجزاء من الجمهورية ، وذلك ضمن نهاية الأسبوع الحالي.

حالة الطقس اليوم الأحد 15 أغسطس


حالة الطقس اليوم الأحد 15 أغسطس 2021 في صعيد مصر


شهد صعيد مصر ، وذلك ضمن الجزء الجنوبي من البلاد وذلك خلال الفترة الماضية ، ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير وذلك من تسجيل أعلى معدل على مستوى الجمهورية بشكل يومي متتالي ومتكرر وذلك من وصول درجة الحرارة العظمى ل 42 درجة.

ولكن ونتيجة نسبة الرطوبة المرتفعة فإنها كانت تصل ل 44 درجة من المعدل من درجات الحرارة والذي كان يشعر به المواطنين واليوم الأحد 15 أغسطس 2021 ، فإن أعلى معدل من درجات الحرارة سيتم تسجيله وذلك بالنسبة لذلك الجزء من البلاد هو 42 درجة.

وبسبب الرطوبة المرتفعة أيضا بدورها فإنه سيصل ل 44 درجة ، وذلك من جو شديد الحرارة في النهار ، ومن ثم وفي الليل يكون معتدل مع وجود الرطوبة ، وبالنسبة ل محافظة جنوب سيناء فإن درجات الحرارة ستكون مرتفعة وذلك من وصول درجة الحرارة العظمى ل  40 درجة.

في حين أن الفعلية والتي سيشعر بها المواطنين ستكون 42 درجة ، وذلك من جو شديد الحرارة بالتزامن مع وجود الرطوبة خلال ساعات النهار ، ومن ثم يكون معتدل رطب ليلاً ، وبدءً من اليوم ستبدأ معدلات الحرارة في الإنخفاض ولكن بشكل بسيط حتى تختلف المعدلات في نهاية الأسبوع ، وذلك وفقاً ل هيئة الأرصاد الجوية.

 

حالة الطقس اليوم الأحد 15 أغسطس في السواحل الشمالية

حالة الطقس في السواحل الشمالية من مصر وذلك اليوم الأحد اليوم الأحد 15 أغسطس ، ستمتاز بتسجيل معدلات مرتفعة من درجات الحرارة وذلك كغيرها من أجزاء الجمهورية الأخرى ، ولكن أيضاً المعدلات بداية من اليوم ستبدأ في الإنخفاض وذلك من أن درجة الحرارة العظمى ستكون 32 درجة.

بينما التي سيشعر بها المواطنين ضمن الفعلية بسبب الرطوبة المرتفعة ستكون 35 درجة ، وذلك من جو مائل للحرارة نهاراً معتدل ليلاً مع وجود نسبة الرطوبة المرتفعة ، وفيما يخص حالة البحرين وذلك من المتوسط فإنها ستكون معتدلة بينما حالة البحر الأحمر ستختلف.

وذلك من كونها ستكون معتدلة ولكن مع وجود بعض الإضطرابات وذلك بفعل الرياح وذلك ضمن ما هو وفق هيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس اليوم الأحد 15 أغسطس

حالة الطقس اليوم الأحد 15 أغسطس ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس اليوم في مصر الأحد 15 أغسطس ، ستشهد تسجيل درجات حرارة مرتفعة بالتزامن مع وجود نسبة الرطوبة حيث أن أعلى معدل على مستوى البلاد سيكون 44 درجة من جو شديد الحرارة ، ومن ثم يعتدل ليلاً وبسبب الرطوبة المرتفعة فإن درجات الحرارة الفعلية.

والتي سيشعر بها المواطنين ستكون أعلى مقارنة بالمسجلة وذلك بمقدار درجتين أو 4 درجات مؤية ، و العظمى اليوم في محافظة القاهرة بالإضافة إلى الوجه البحري من البلاد فإنها ستكون 37 درجة والصغرى ، 25 درجة ، وفي السواحل الشمالية من مصر فإن العظمى ستكون 32 درجة ، والصغرى 26 درجة.


وفي شمال صعيد مصر ومحافظة جنوب سيناء  فإن العظمى ستكون 38 درجة ، والصغرى 26 درجة ، وفي جنوب الصعيد فإن العظمى ستكون 42 والصغرى 27 درجة ، وذلك من حالة درجات الحرارة اليوم الأحد 15 أغسطس و حالة الطقس.