اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

نقيب الزراعيين: مصر اقتربت من القضاء على العشوائيات

اختيار اليوم لافتتاح عدد من المشروعات السكنية هو نفس يوم فض إعتصام رابعة العدوية

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعين، إن اختيار اليوم لافتتاح عدد من المشروعات السكنية المتنوعة، هو نفس يوم فض إعتصام رابعة العدوية والأحداث الإرهابية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه في 14 أغسطس 2013 عام تم فض رابعة العدوية، وفي نفس اليوم نرى المشروعات السكنية.

وأوضح نقيب الزراعين، أن اليوم 14 أغسطس عام 2017 تم افتتاح 1.2 مليون وحدة سكنية، مشيرًا إلى أن كل كلمة قالها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ 2014 تم تحقيقها على أرض الواقع.

وأردف الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعين، إن عزبة أبو قرن في مصر القديمة هي أخر منطقة عشوائية يتم نقل أهاليها لمناطق أمنة ومطورة، ضمن خطة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحاربة العشوائيات والقضاء عليها.

وأكمل أن العشوائيات في مصر قاربت من الانتهاء، وأن الحق في السكن هو من أهم حقوق الإنسان.

وواصل نقيب الزراعيين، أن كل أهالينا بعد نقلهم من العشوائيات سعداء لأنهم أصبحوا يعيشون في سكن كريم، والدولة تقدم الدعم اللازم من أجل توفير سكن كريم لكل المصريين، وأن الدولة تنفق الملايين من أجل توفير سكن كريم لكل المصريين.

وتابع سيد خليفة، أن مشروع حياة كريمة جاء من أجل تحسين أوضاع أهلنا في الريف، مشيرًا إلى أن حياة كريمة تستهدف أيضًا أهالينا في الحضر من خلال سلسلة من التطويرات.

وأشار الدكتور سيد خليفة، أن رئيس الوزراء أكد اليوم على حق المواطن المصري في الحق في سكن كريم، وأن الرئيس السيسي وجه الدعوة للمجتمع المدني لمشاركة الحكومة لتحسين جودة الحياة لكل المصريين.

وأتم، أن الرئيس السيسي جلس مع عدد من الأسر المصرية اليوم، وهم بعد نقلهم من العشوائيات إلى سكن كريم، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تستهدف تحقيق جودة عالية للسكن من أجل المصريين.