اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل «الزراعة» بسوهاج يتعهد بأنه لا عودة للسوق السوداء في الأسمدة

النائب أحمد عبد السلام
النائب أحمد عبد السلام قورة عضو لجنة النقل والمواصلات

 

نجح النائب أحمد عبد السلام قورة، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب " حماة الوطن "، في إنقاذ، الاف المزارعين بدائرته الانتخابية بمدينة ومركز دار السلام بمحافظة سوهاج ، وحقق نجاحاً كبيراً في مواجهة الازمة ومحاربة السوق السوداء في الأسمدة  التي طالت المحاصيل الزراعية وأثرت على المستوى المعيشي لأهالي الدائرة .

وحصل النائب أحمد عبد السلام قورة على قرارات مهمة توصل إليها بالاتفاق مع وكيل وزارة الزراعة بمحافظة سوهاج المهندس خالد عبد الراضي منوفي علي.

 

وقرر "عبد الراضي "، إمداد دار السلام بخمسة جرارات خلال هذا الأسبوع بحمولة 275 طن أسمدة قبل عيد الأضحى المبارك، على أن يتبعها الأسبوع الذي يلية، بـ 6 جرارات أخرى لتدعيم وتلبية احتياجات المزارعين بالمركز والمدينة، مؤكداً أن المعروض من الأسمدة سوف يغطى ويلبى كافة الاحتياجات، وموضحاً أنه لا عودة للسوق السوداء على الاطلاق.

وأشار النائب أحمد قورة الى إن توفير هذه الكميات من الأسمدة سوف ينعكس إيجابياً على أسعار بيع المحاصيل الزراعية للمواطنين بتخفيضها وضمان عدم رفع الأسعار مرة أخرى يذكر إن مركز ومدينة دار السلام تحصل على 25% من أجمالي كميات الأسمدة التي تحصل عليها جميع مراكز وقرى محافظة سوهاج.