اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وزير الإسكان : الرئيس أطلق مبادرة لحصول المواطن علي سكن لائق بفائدة 3% علي 30 سنة

الوكالة نيوز

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان  خلال كلمته بمؤتمر أقامه الرئيس السيسي في مدينة بدر لافتتاح بعض المشاريع الإسكانية بالمدينة  أن المواطن يدفع ما يمثل 40 أو 50% من الاسكان الاجتماعي أما الاسكان البديل فيأخذه المواطن دون أي مقابل .

وأكمل وزير الإسكان أن هناك 22 بنك و 8 مؤسسات بدعم الاسكان العقاري بإجمالي وصل إلي 38 تمويل عقاري ، مشددا أن هذا الرقم لم تشهده البلاد مسبقاً .

واضاف وزير الإسكان  أن الرئيس قد أطلق مبادرة 3% فائدة علي مدار 30 سنة مما جعل الطلب فعال علي الوحدات الإسكانية .

دراسة دقيقة لحل مشكلة العشوائيات

وعن الاستراتيجية القومية للاسكان قال إن حل مشكلة العشوائيات في مصر تم من خلال دراسة دقيقة ووضع حلول لثلاثة أبعاد البعد الكمي والنوعي و المكاني .

واستطرد وزير الإسكان أن البعد الكمي كان سبب الفجوة الحادثة به هو تعطل الدولة عن التطوير والتنمية في قطاع الإسكان خلال عدد كبير من السنوات في الماضي .

واستكمل وزير الإسكان أن كل مواطن تم نقله من مكان معيشته يحيا في مناطق آمنة حتي الذين تم نقلهم مؤقتا وسيتم إعادة تسكينهم في ماسبيرو يدفعون إيجارات وشدد أنهم أيضا يعيشون في مناطق آمنة .

دعم فئات الدخل الضعيف

وأكمل وزير الإسكان أن استراتيجية الدولة في حل مشكلة الإسكان يقوم علي ثلاثة محاور الدعم لفئات الدخل الضعيف  و المساندة لفئات الدخل المتوسط وذلك من خلال توفير وحدات بهامش ربح بسيط و الاتاحة لفئات الربح العالي مشيرا إلي أن هذه الوحدات توفر دعماً للدولة لمساندة باقي الفئات ، ومشددا علي أن لكل مواطن في الدولة حق علي الحكومة لتوفير له سكن أمن و يليق به .