اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

توقعات تنسيق كلية طب الأسنان لطلاب الأسنان لطلاب الثانوية العامة 2022_2021

الثانوية العامة 2021
الثانوية العامة 2021

تعد كلية طب الأسنان بمثابة واحدة من أبرز الكليات والتي يريد عدد كبير من طلاب الثانوية العامة الإلتحاق بها ، وذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجامعي المقبل 2022، ولكن تحقيق ذلك الحلم من التحاق الطالب بتلك الكلية على مجموعه في المرحلة الدراسية.

وبالطبع هي كلية من الكليات الخاصة بطلاب القسم العلمي، وكان قد أدى الطلاب الإمتحانات الخاصة بهم والتي بناء عليهم يتم تقيهم ، وعندما تظهر نتائج الطلاب فإن تم تخصيص رابط موقع وزارة التربية والتعليم المصرية ، وذلك حتى يحصل الطلاب على النتائج التابعة لهم.

فور ما يتم إعلانها واعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ، وذلك حتى يتحدد ملامح ومصير مستقبل كل طالب خلال مرحلة الجامعة بناءً على المجموع الذي حصل عليه.

الثانوية العامة 2021

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 ، من الأمور المترقبة من قبل الآلاف من الطلاب في مصر ضمن من هم في القسم العلمي أو الأدبي بالإضافة إلى أولياء أمورهم ممن يريدون الإطمئنان على نتائج أبنائهم ، وموعد إعلان تلك النتائج فإنه سيكون الأسبوع المقبل.

وذلك وفقا لما تم الكشف عنه خلال الأيام الماضية وذلك بعد تساؤل أولياء الأمور عن موعد اعتماد النتائج ، وكان ذلك من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ، والذي هو بدوره سيعتمد تلك النتائج وذلك حتى تظهر لكافة الطلاب في محافظات الجمهورية المتنوعة.

وذلك من تمكنهم جميعا من معرفة المجموع الذي خاص بهم ضمن عملية التقيم بعد إجراء الإمتحانات التي شاركوا فيها بداية من يوليو الماضي ، وحتى بداية الشهر الجاري وذلك من 2 أغسطس 2021.

الثانوية العامة 2021

موعد انطلاق تنسيق الثانوية العامة 2021

انطلاق وبدء تنسيق الثانوية العامة 2021 ، سيكون بعد إعلان وظهور نتائج الثانوية العامة ، والتي من المترقب ظهورها وذلك كما تم الكشف من قبل دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، خلال بداية الأسبوع المقبل من يوم الأحد 15 أغسطس وحتى 18 أغسطس 2021.

وذلك ضمن تلك الفترة المحددة من قبله من ظهور النتائج خلال أي يوم من الأيام التي تتضمنها ، وبداية التنسيق للمرحلة الأولى وذلك ضمن كليات القمة والكليات التي تقبل فقط الطلاب ممن حصلوا على مجموع مرتفع ، وذلك حتى يتم ترشيحهم من قبل مكتب التنسيق.

للدراسة فيها وذلك بعد إتمام عملية التقديم ضمن الكلية ، ومن ثم خلال المراحل الأخرى تتوافر كليات أخرى ، وبعض المقاعد في الكليات السابقة وذلك ممن مجموعهم يقرب من المجموع المطلوب للقبول في تلك الكليات للعام الجامعي 2022.

الثانوية العامة 2021

توقعات تنسيق كلية طب الأسنان 2022_2021

كلية طب الأسنان تعد بمثابة الحلم ، وذلك العديد من طلاب الثانوية العامة 2021 ، وتصنف أنها واحدة من أهم كليات القمة في مصر ، والتي تقبل كل عام دفعة جديدة من طلاب القسم العلمي ، ممن حصلوا على المجموع المطلوب للدراسة فيها.

وأيضا يختلف المجموع الخاص بالقبول فيها وذلك بناء على نسبة النجاح الكلية في تلك المرحلة ، وتوقعات التنسيق لها وذلك للعام الجامعي المقبل ، هو 402.5 وذلك من المجموع المطلوب للدراسة فيها ، والذي بالطبع سيختلف من جامعة إلى أخرى ولكن ذلك بنسبة لن تتخطى 1.5%.

وتتضمن العديد من التخصصات ومدة الدراسة فيها وفقا 5 سنوات ويحصل الطالب عند التخرج منها وذلك بعد النجاح في جميع سنوات الدراسة ، على البكالريوس في طب الأسنان ، وذلك من توقعات تنسيق كلية طب الأسنان لطلاب الثانوية العامة 2021.