اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

توقعات تنسيق كلية العلاج الطبيعي للعام الدراسي 2022_2021.. لطلاب الثانوية العامة

نتيحة الثانوية العامة
نتيحة الثانوية العامة 2021

يطمح طلاب الثانوية العامة في الإلتحاق  ب الكليات المختلفة على مستوى الجمهورية ، وذلك ضمن إحدى الكليات والتي تعد بمثابة الحلم لهم وذلك منذ التحاقهم بتلك المرحلة الدراسية ، ويفصلهم فقط على معرفة الكلية التي سيلتحقون بها مع بداية العام الدراسي 2022_2021.

هو ظهور النتائج الخاصة بهم ، وذلك بما يشتمل على إعلانها واعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم ، وذلك خلال الأيام المقبلة ،حيث أنه آلية حصول طلاب تلك المرحلة في كل عام دراسي جديد على نتائجهم هو من من خلال موقع الوزارة فقط عبر إدخال رقم جلوس الطالب.

ولذلك فإنه منذ انتهاء أعمال الإمتحانات للطلاب من القسمين العلمي والأدبي فإنه هولاء الطلاب فضلاً عن أولياء أمورهم يترقبون ظهور النتائج.

نتيحة الثانوية العامة 2021

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

ظهور نتيجة الثانوية العامة يعد من الأمور المترقبة من قبل الآلاف من الأسر المصرية ، ممن يريدون معرفة المجموع الذي حصل عليه الطلاب ، بعد تأدية أعمال الإمتحانات خلال الفترة الماضية ، والتي كانت لأول مرة في مصر بنظام "البابل شيت ".

بهدف تقييم تحصيل الطالب خلال العام الدراسي ، وذلك بعد امتحانات المناهج والمواد الدراسية التي هي مقررة على المرحلة الدراسية المسجل فيها من القسم العلمي والأدبي ، وبخصوص ذلك الأمر فإن وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي كان قد كشف عن موعد اعتماد نتائج تلك المرحلة.

وذلك بالطبع من قبله ضمن عقد مؤتمر صحفي يتضمن كل كل يخص النتائج ، وذلك ضمن الأيام المقبلة وذلك بداية من الأحد 15 أغسطس وانتهاءً ب الأربعاء 18 أغسطس ، وذلك لكافة الطلاب على مستوى محافظات الجمهورية ، حتى يطمأنوا على نتائجهم ويحصلوا على التقيم الخاص بهم.

نتيحة الثانوية العامة 2021

رابط مباشر استعلام نتيحة الثانوية العامة 2021

ويمكن أن يتم الإستعلام من إمكانية إطلاع ومعرفة الطلاب وأيضا أولياء أمورهم بنتائج الطلاب عندما تظهر ، وذلك من خلال الحصول عليها عبر موقع وزارة التربية والتعليم ، ويتم الأمر بواسطة رقم جلوس الطالب وبيانات أخرى خاصة به حتى يحصل على نتيجته.

وبعد معرفة الطلاب بنتائجهم يأتي بعد ذلك المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك ضمن موعد محدد من قبل وزارة التعليم العالي وذلك للطلاب ممن حصلوا على مجموع تجاوز ال 80% ، وذلك من تنسيق الطلاب للكليات المختلفة.

وذلك لدراسة مع بداية العام الجامعي الجديد في إحدى الكليات والتي تم ترشيحه له من قبل مكتب التنسيق ، وذلك ضمن القواعد التي تسري كل عام بهدف توزيع الطلاب الناجحين على الكليات والمعاهد المختلفة على مستوى الجمهورية.

نتيحة الثانوية العامة 2021

توقعات تنسيق كلية العلاج الطبيعي 2021

تصنف كلية العلاج الطبيعي أنها واحد من أبرز كليات القمة في مصر ، والتي يريد و يطمح طلاب الثانوية العامة ، ضمن كل دفعة جديدة في الدراسة فيها ، ويختلف المجموع المطلوب لقبول الطالب فيها من عام إلى أخر ، وهناك توقعات خاصة بتنسيق تلك الكلية وذلك للعام الدراسي 2022_2021.

ذلك بعد ظهور نتيحة تلك المرحلة ، وبدء التنسيق ضمن أولى مراحله ، وذلك من مجموع 396 لجامعة القاهرة والسادات وأسوان  ، في حين أن توقع تنسيق كلاً من جامعة جنوب الوادي هو 398.5  ، وجامعة المنيا 399  وجامعة الإسكندرية وأيضاً بنها ذات المعدل السابق.

في حين أن المجموع الخاص بتوقع تنسيق تلك الكلية وذلك  ل جامعة مطروح وكفر الشيخ وسوهاج هو 398 ، بينما ل جامعة بني سويف 396.5 ، ول جامعة الزقازيق والمنصورة 397.5 ، وذلك من توقعات تنسيق كلية العلاج الطبيعي ل طلاب الثانوية العامة 2022_2021.