اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تعرف على المنافسين المحتملين للأهلي والزمالك بدوري أبطال إفريقيا

الوكالة نيوز

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، عن تفاصيل وطريقة إجراء قرعة الأدوار التمهيدية لبطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الجديد 2021-2022، بمقر الاتحاد الأفريقي بالقاهرة.

يذكر أن النادي الأهلي يحمل لقب البطولة في آخر نسختين حيث توج في الموسم قبل الماضي بالفوز على الزمالك، بينما حقق اللقب القاري الثاني على التوالي والعاشر في تاريخه على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

ويشارك في الموسم الجديد لدوري الأبطال، 54 ناديًا، حيث تم إعفاء 10 أندية من خوض الدور التمهيدي الأول، بناء على التصنيف الخاص بالاتحاد الإفريقي، هم: الأهلي، الترجي التونسي، الوداد البيضاوي المغربي، الرجاء المغربي، الزمالك، صن داونز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي، حوريا الغيني، النجم الساحلي التونسي، سيمبا التنزاني.

الدور التمهيدي

وقال "كاف" عبر موقعه الرسمي، إن الأهلي والزمالك، جاءا في وعاء واحد، مع ناديي النجم الساحلي والترجي التونسيين، في وعاء الأندية المعفاة من خوض التمهيدي، بينما ضم وعاء الأندية المصنفة كل من الهلال والمريخ السودانيين وضم وعاء الأندية غير المصنفة، كل من لو ماسيجير (بوروندي)، وأرتا سولار الجيبوتي، وفاسيل كينيما الإثيوبي، وتوسكر الكيني، والاتحاد الليبي، فريق الحرس الوطني (النيجر)، والدفاع الرواندي، مقديشيو سيتي الصومالي، وأكسبريس الأوغندي، وكمكم من (زنزبار).

وبعدها سيواجه الفائز من المباراة الأولى، الأهلى في دور الـ 32، على أن يواجه الفائز من المباراة الثانية، الترجي التونسي ويلعب  الفائز من المباراة الثالثة مع الزمالك في دور الـ 32، بينما سيواجه الفائز، من المباراة الرابعة، فريق النجم الساحلي التونسي.

وبعدها سيتم سحب كرة من وعاء الأندية غير المصنفة، حيث سيواجه الفريق المسحوب، الهلال السوداني في الدور التمهيدي الأول، على أن يواجه الفريق الآخر من الأندية غير المصنفة، المريخ السوداني في نفس الدور.

وأشار "كاف" إلى أن الأندية المعفاة من خوض الدور التمهيدي، ستخوض مباريات إياب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا على ملعبها.