اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

تحرير 2873 مخالفة مرورية على الطرق السريعة خلال 24 ساعة

الحملات المرورية
الحملات المرورية

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم على الطرق السريعة على مستوى الجمهورية.

ضبط 2873 مخالفة مرورية متنوعة

وأسفرت جهودها خلال الـ24 ساعة الأخيرة، عن ضبط 2873 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها 1023 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و107 مخالفات السير بدون تراخيص، و11 مخالفات الدراجات النارية، و16 مخالفة موقف عشوائى، و34 مخالفة لشروط التراخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية تنفيذاً لاستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

 سحب 3203 رخصة مركبات، لعدم الالتزام بتركيب الملصق الإلكتروني

سحبت الجهات المعنية 3203 رخصة مركبات، لعدم الالتزام بتركيب الملصق الإلكتروني، وذلك خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وزارة الداخلية نهيب المواطنين سرعة تركيب الملصق الإلكترونى

وأهابت الإدارة العامة للمرور، بالمواطنين مالكى المركبات بكافة أنواعها سرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى.

1 سبتمبر تنتهي مهلة الداخلية لتركيب الملصق الإلكتروني للمركبات

وحددت وزارة الداخلية مهلة زمنية تنتهى في 1 سبتمبر المقبل لكافة السائقين لتركيب الملصق، ويتم تركيب الملصق الإلكتروني للمركبات على مستوى الجمهورية من خلال كافة الوحدات المرورية، وسيتم توقيع عقوبة على المخالف بسحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ثلاثة أشهر، الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد عن 1500 جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين.

تركيب الملصق الإلكتروني

ويتم تركيب الملصق الإلكتروني فى مكان مخصص على الزجاج الأمامي للمركبة -يتلف عند محاولة نزعه- ويحتوى الملصق على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلي.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.