اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

«بقيت يتيمة بعدك يا أمي».. تفاصيل رسالة دنيا سمير غانم بعد وفاة والدتها

دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم

فقد كلاً من الفنانة دنيا سمير غانم و شقيقتها إيمي  والديهما تباعا خلال فترة زمنية قصيرة حيث أن كلا منهم كان قد أصيب ب فيروس كورونا المستجد وذلك نهاية أبريل الماضي ، وبناء على الحالة الصحية لهم تم نقلهم إلى مستشفيات مختلفة.

ومن ثم توفى الفنان سمير غانم وذلك في 20 مايو الماضي نتيحة أن ذلك الفيروس أثر بشكل واضح على وظائف الجسم ، وأدى في النهاية إلى أنه وفاته المنية بسبب تداعيات تلك الإصابة ، ومن ثم وفي 7 أغسطس من الشهر الجاري توفت زوجته الفنانة دلال عبد العزيز .

كونها وعلى الرغم من أنها قد شفيت من الإصابة إلا أن ذلك الفيروس كان قد أدى إلى معاناتها من صعوبة في التنفس وذلك نتيجة الضرر الذي لحق الرئتين وتسبب في الفشل التنفسي وتلف الرئتين ، وقدم لها الأطباء سواء في المستشفى الأولى.

التي نقلت إليها فور تشخيص الإصابة وبقيت فيها فترة طويلة ، أو الثانية والتي نقلت إليها بالتزامن مع الأيام الأخيرة في حياتها وبالتالي فإن ابنتيهم فقدوا والدايهم خلال فترة زمنية قصيرة وهو الأمر الذي بالطبع تسبب لها في الحزن والألم الشديد.

والذي كان ظهر عليهم خلال جنازة والداتهم يوم الأحد الماضي ، مما دفع رواد مواقع التواصل يتمنون لم الصبر على ذلك الفقد وأن يتحملوا الأمر من تحمل تلك الأزمة التي يمروا بها وذلك من مشاعر الحزن والألم ، وأيضا نجوم الوسط الفني بدورهم كانوا قد حرصوا على تقديم الدعم المعنوي والمساندة لهم.


ومن خلال الحساب الخاص ب الفنانة إيمي سمير غانم ، على منصة "انستجرام " ، كانت قد كتبت إحدى الرسائل والتي تتحدث فيها عن حالتها وذلك بعد فقدها والدايها وقام رواد تلك المنصة في كتابة التعليقات والتي تتضمن مواساتها.

دنيا سمير غانم

وفاة الفنان سمير غانم ودلال عبد العزيز

أصابت جائحة فيروس كورونا المستجد عدد كبير من المشاهير سواء في مصر أو الوطن العربي والعالم ، وكان أبرزهم خلال العام الحالي والفترة الماضية ، الفنان سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبد العزيز ، مما كانوا بدورهم متقدمين في العمر.

الأمر الذي تسبب في معانتهم من تلك الإصابة بذلك الفيروس في آخر أيام حياتهم قبل أن توفيهم المنية ، وذلك من ظهور الأعراض عليهم بشكل أكثر حدة وكان الفنان سمير غانم بدوره يعاني من مشاكل صحية أخرى الأمر الذي تسبب أن يكن سبب الوفاة هو تداعيات الإصابة.

 

كون ذلك الفيروس آثر بشكل واضح على وظائف الكلى وأيضا التنفس لديه ، ومن ثم في 20 مايو الماضي كان قد رحل عن عالمنا بعد مشوار حافل من الأعمال الفنية الناجحة والقوية ، في حين أن زوجته الفنانة دلال عبد العزيز.

والتي كانت قد أصيب بذلك الفيروس أيضا بدورها في نفس الوقت الذي كان قد انتقلت العدوى إلى زوجها الفنان سمير غانم وذلك نهاية أبريل الماضي ، عانت وبشدة من أعراض الإصابة ، ولكنها تمكنت من مقاومة الفيروس ، وذلك من التخلص منه بعد تلقيها أحد اللقاحات الفعالة مع بروتوكول العلاج المناسب.

 ولكن وبالتزامن مع التقدم في العمر عانت من مضاعفات ما بعد الإصابة والتي كانت عبارة عن الفشل التنفسي بسبب التليف الرئوي ، وبعد وفاة زوجها الفنان سمير غانم ، كانت قد وفاتها المنية بدورها وذلك في 7 أغسطس من الشهر الجاري.


 وبالتالي فإن كلاً من الفنانة دنيا سمير غانم وشقيقتها إيمي فقدوا والديهم سوياً وخلال فترة قصيرة ، الأمر الذي جعلهم في حالة من الحزن الشديد نتيجة ذلك الفقد ، وخصوصا أن ذلك كان بعد معاناة بسبب المرض.

دنيا سمير غانم

رسالة الفنانة دنيا سمير غانم

حزن شديد ومشاعر فقد مؤلمة ل ل والديهم بداية من وفاة الفنان سمير غانم في 20 مايو الماضي ، ومن ثم بعد فترة زمنية قصيرة وذلك مما يقرب ل شهرين فقدوا والداتهم الفنانة دلال عبد العزيز بعد معانتها هي بدورهم من مضاعفات الإصابة ب فيروس كورونا المستجد.

هو ما بدا عليهم ضمن أول ظهور لها خلال جنازة والداتهم وذلك ضمن أزمة يتمنى لهم جمهورهم ومتابعيهم ونجوم الوسط الفني لهم تخطيها ، وخصوصا أنهم بعد فقدوا والدهم كانوا يترقبون أن تتحسن الحالة الصحية ل والداتهم ولكن ذلك الفيروس كان قد أحدث الضرر في الجهاز التنفسي لديها.

ومع تقدمها في العمر لم تتمكن من تخطي تلك الأزمة الصحية ، وكانت أول رسالة وجهتها ل والدتها بعد وفاتها ، وذلك من خلال الحساب الخاص بها على منصة التواصل "انستجرام " ، أنها قد أصبحت يتيمة ، ولكن لديها رضا تام وذلك كون ذلك ما تعلمته من والداتها في الصغر كما أنها بدورها تحمد الله على حالها

لأن ذلك الأمر ما كانت تفعله والداتها وذلك بالتزامن مع الأزمة الصحية التي كانت تعاني منها بشدة وخصوصاً في آخر أيام حياتها ، كما أنها بدورهم تعلم أن والداتها قد ذهبت إلى والداها والذي كان شريك الحياة بالنسبة لها ، وذلك بعدما قاموا بتأدية الرسالة الخاصة بهم في الحياة.

 

كما أنها قد كتبت تلك الرسالة بهدف أن تعبر عن مشاعرها خلال تلك الأزمة وذلك مع جمهورها ممن وصفتهم بدورها ب الطبية ، مما يساعدونها على الشعور ب الإطمئنان كونهم يدعون ل والدتها بشكل متواصل بالرحمة والمغفرة.

دنيا سمير غانم


دعاء رواد مواقع التواصل لوالدي الفنانة دنيا سمير غانم


وقام رواد مواقع التواصل وذلك عبر حساب الفنانة دنيا سمير غانم على منصة "انستجرام" ، بعد كتابة أول رسالة ل والدتها الفنانة دلال عبد العزيز ، في كتابة التعليقات ، والتي اشتملت على تقديم الدعم لها والمساندة من التعبير عن حزن المتابعين بدورهم على فقدها والديها.


 وغير ذلك من الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة ، حيث كتب أحد المتابعين ، قائلاً "الله يرحمهم ويصبركم ويجعل مثواهم الجنة ويجازيكم عن حسن صبركم يارب".

كما كتب متابع آخر ، قائلاً "ربنا يصبر قلبك يارب ويحفظ لك أختك وميحرمكوش من بعض ويرحم والديك ويغفر لهم ويرزقهم الجنه بغير حساب ولا سابقة عذاب".

كما كتبت متابعة أخرى ، قائلة "ربنا يرحمها ويغفر لها ويصبرك انتي وإيمي الفراق صعب بس الحمد لله ومقدرش اقولك غير الرساله انتهت وانتي وايمي عليكم تكمله رسالتكم".

بينما كتبت متابعة أخرى ، قائلة "ربنا يرحمهم ويغفر لهم ويجعل مثواهم الجنة ويصبركم علي فراقهم ويربط علي قلوبكم انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده" ، وذلك ضمن تعليقات الجمهور على رسالة الفنانة دنيا سمير غانم.