اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لينك الإستعلام مباشرة عن نتيجة الثانوية العامة 2021.. بالأسم ورقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021


نتيجة الثانوية العامة 2021 ، تعد من أبرز النتائج الدراسية خلال العام الحالي والتي يترقب معرفتها الكثير من الطلاب وذلك في جميع محافظات الجمهورية ، حيث أن جميعهم قاموا بداية من شهر يوليو الماضي ، وحتى 2 أغسطس 2021 ، في تأدية كافة أعمال الإمتحانات المقررة عليهم.

وذلك من طلاب القسمين سواء العلمي أو الأدبي ، وبالتالي وبعد أداء آخر امتحان بدأ هؤلاء الطلاب بالإضافة إلى أولياء أمورهم في التساؤل عن موعد ظهور النتائج ، والكيفية التي من خلالها يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم وذلك من المجموع والدرجات ضمن كل مادة من المواد التي درسوها وأدوا الإمتحانات الخاص بهم.

ويلي الصف الثالث الثانوي ، المرحلة الجامعية و لذلك فإن أمر الكلية التي سيلتحق بها الطالب ضمن إحدى الجامعات المصرية بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد يتوقف على المجموع والذي سيحصل عليه عند ظهور نتائج تلك المرحلة الدراسية 2021.

نتيجة الثانوية العامة 2021


موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021

 

ينتظر الطلاب في مصر ضمن كافة المحافظات ممن هم مسجلين سواء في القسم العلمي أو الأدبي ظهور النتائج الخاصة بهم ، فضلاً عن أولياء الأمور ممن يريدون أن يطمأنوا على مستقبل أبنائهم وذلك من الكلية التي سيمكنهم الإلتحاق بها وذلك خلال مرحلة تعليمهم الجامعي.

ولذلك فإن وخلال الفترة الماضية بالتزامن مع ازدياد السؤال من قبل الطلاب في مصر عن موعد اعتماد نتائج الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2021 ، تم الكشف من قبل وزير التعليم وهو دكتور طارق شوقي عن موعد ظهور تلك النتائج.


وذلك خلال فترة تبدأ من 15 أغسطس وهو منتصف الشهر الجاري فقط حتى 18 أغسطس ، وذلك من اعتماد نتائج الطلاب من قبله خلال تلك الأيام والتي هي ضمن الأسبوع المقبل ، خلال أحد المؤتمرات الصحفية والتي ستعقد بهدف معرفة من هم الطلاب الأوائل.

وأيضا نسبة النجاح ضمن هم تمكنوا من الحصول على مجموع مرتفع على مستوى المحافظات ، وغير ذلك من نسبة النجاح الخاصة بكل قسم من أقسام تلك المرحلة.

نتيجة الثانوية العامة 20


رابط مباشر نتيجة الثانوية العامة 2021


وتمثل نتيحة الثانوية العامة 2021 ، أمر من الأمور الهامة والتي يبحث عنها الطلاب وأولياء أمورهم ، و أيضا الكيفية التي يمكن من خلالها أن يحصل الطلاب على نتائجهم وذلك عند ظهور وكانت وزارة التربية والتعليم المصرية.


وذلك خلال السنوات الماضية المتتالية أتاحت الحصول على نتائج الصف الثالث الثانوي من خلال موقع الوزارة ، بالإضافة إلى هذا العام أيضا وذلك من خلال زيارة ذلك الموقع الخاص بالوزارة بعد تحميل نتائج جميع الطلاب في مصر.


بعد انتهاء المؤتمر الصحفي والخاص ب وزير التعليم دكتور طارق شوقي بغرض اعتماد النتائج للعام الدراسى الحالي ، وفقط من خلال عدة بيانات وبشكل بسيط وسهل سيمكن للطلاب الحصول على نتائجهم ومنها رقم الجلوس واختبار القسم.

كما أنه بعد ذلك ستكون النتائج متاحة في المدارس ، حتى يحصل الطالب على الشهادة الخاصة به ضمن مستند رسمي ، من خلاله سيتمكن من المشاركة في التنسيق الجامعي والذي سيبدأ بعد ظهور نتائج تلك المرحلة الدراسية.

نتيجة الثانوية العامة 2021


خطوات الإطلاع على نتيجة الثانوية العامة 2021

ويتمثل الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 ، وذلك من معرفتها من قبل الطلاب وأيضا أولياء أمورهم ضمن الإطلاع عليها العديد من الخطوات وذلك عند ظهور تلك النتائج واعتمادها ، وذلك بداية من زيارة موقع وزارة التربية والتعليم ، والذي هو له رابط خاص به وهو الآتي من هنا. 

وبعد ذلك تظهر الطالب الصفحة العامة ضمن الموقع ، ف يختار أبرز أيقونة خاصة به ، وذلك من نتائج تلك المرحلة ، وبعد ذلك ستظهر له صفحة أخرى جديدة تتضمن خانات خالية ، وعند كتابة الطالب بياناتها فيها تظهر له النتيحة ، ومن تلك البيانات المطلوبة و أهمها رقم الجلوس الخاص به.

والمكون من عدة أرقام ، وأيضاً يختار القسم والمحافظة ، ويراجع ما تم كتابته من قبله ، ومن ثم يضغط الموافقة على حفظ البيانات ، ومباشرة يحدث الإستعلام عن النتيجة من ظهور بياناته كامله ومنها الأسم والمجموع والدرجات التي حصل عليها ، وذلك من خطوات الإطلاع على نتيجة الثانوية العامة 2021.