اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على آخر موعد للتقديم للدراسة بالأورقة الأزهرية وشروط الالتحاق

تعرف على آخر موعد
تعرف على آخر موعد للتقديم للدراسة بالأورقة الأزهرية وشروط ال

يرغب الكثير من الطلاب بالإلتحاق بالأروقة الأزهرية، ويعد حلم لدراسة الكثيرون، يطمح الطلاب في كافة الإنحاء بالدراسة في الجامع الأزهر وفروع الرواق الأزهري بالمحافظات المختلفة، والتي تتعدى ال 30 فرعًا في 19 محافظة، وذلك لتحصيل العلم الشرعي لمن يرغب من جميع فئات المجتمع وفق المنهج الوسطي الذي يمثل صحيح الإسلام، وهذا ما يدفعهم للبحث عن التفاصيل الخاصة، وآخر موعد وشروط الالتحاق، والتي نعرضها عليكم في السطور التالية:

آخر موعد وطريقة التقديم للدراسة بالأروقة الأزهرية

آخر موعد للتقديم للأروقة الأزهرية

أعلن الجامع الأزهر، إنه سيستقبل طلبات الالتحاق بالأروقة الأزهرية حتى مساء غدا السبت 7 أغسطس الجاري، وذلك بموجب ما تم إعلانه سابقا من فتح باب التقديم لمدة شهر، لقبول دفعة جديدة للدراسة بالأروقة الأزهرية بالجامع الأزهر وفروعه.

وبشأن الأروقة المعلن عن فتح باب الالتحاق بها جاءت على النحو التالي:

1- رواق القرآن الكريم  بالجامع الأزهر وفروع الرواق بالمحافظات.

2- رواق التجويد والقراءات بالجامع الأزهر وفروع الرواق بالمحافظات.

3- رواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر.

التفاصيل الخاصة بالدراسة في الأروقة الأزهرية

- من المقرر أن تكون الدراسة في مختلف الأروقة الأزهرية مجانية بالكامل، وتتاح بنظام التعليم عن بعد من خلال تطبيق Microsoft team.

- ويحق للدارس الإلتحاق بأكثر من رواق مع الالتزام بمواعيد الحضور والامتحانات لكل رواق، على أن يكون قد سجل من خلال رابط التسجيل .

شروط تحديد المرحلة برواق العلوم الشرعية والعربية

وضعت الجهات المعنية برواق الأزهر عدد من الشروط لتحديد المرحلة برواق العلوم الشرعية والعربية والتي جاءت على النحو التالي:

١-يتاح التقديم في المرحلة التمهيدية لجميع الأعمار والفئات على مستوى جمهورية مصر العربية.

- يسمح للحاصلين على الثانوية الأزهرية، أو أحد المعاهد الشرعية المعتبرة الالتحاق مباشرة بالمرحلة المتوسطة المستوى الأول.

- ويسمح للمقيدين بالفرقة الثانية بالكليات الشرعية والعربية بجامعة الأزهر الالتحاق مباشرة بالمرحلة التخصصية المستوى الأول.

- وكذلك يحق للحاصلين على كلية دار العلوم أو نظائرها الالتحاق مباشرة بالمرحلة المتوسطة أو المرحلة التخصصية وفق تخصص دراسته على أن يكون بالمستوى الأول.

عدد المتقدمين للدراسة بالأروقة الأزهرية

ومن الجدير بالذكر أنه قد صرح الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على أروقة الجامع الأزهر، أن هناك إقبالا كبيرا من الجمهور على الالتحاق بالأروقة الأزهرية، حيث قارب عدد المتقدمين حتى الآن ال 60 ألفًا على مستوى 19 محافظة من محافظات الجمهورية.