اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

محمود الهباش: دور مصر تجاه القضية الفلسطينية مشرف

الوكالة نيوز

قال محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية ، إن  الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية خلال السنوات الماضية مشرف للغاية فمسئوليها دائما يساندون القضية والمواطنين الفلسطينين دائما من أجل مستقبلهم.

متابعاً : “هل تكون مصر إلا هكذا ؟ هذا ما اعرفه عنها ، فلا أعرفها إلا حاضرة وموجودة ورائدة منذ عام ١٩٤٨ و ١٩٥٦ و ١٩٦٧ ، فمصر عبر التاريخ البعيد كانت دائماً رائدة، فلماذا نستغرب ونتحدث كأننا نشاهد أمراً غريبا، فما قام به الرئيس السيسي من مبادرات الاعمار وتدخله لوقف اطلاق النار والعدوان أمر طبيعي ، ومصر مارست دورها الطبيعي الذي يتناسب مع طبيعتها وقيمتها وتاريخها وحاضرها وشخصيتها القيادية” .

مكانة القضية الفلسطينية 

و أشار “ الهباش” ،  إلى أن القضية الفلسطينية قد تراجعت في الصالونات السياسية وليس لدى رجل الشارع العربي ، وفي عام ٢٠١١ و ٢٠١٢ كانت مصر تعاني من فوضى داخل البلاد  من إرهاب واستهداف وإجرام ، ولكن مع ذلك مصر تدخلت في القضية الفلسطينيه وكانت حاضرة كعادتها ، ومن الممكن ان تكون القضية الفلسطينية قد تأثرت في الأعلام ، ولكنها لم تتأثر لدى الشعب الذي فيما بعد ستنتج قياداتها كما حصل في مصر ، حيث عند خروج الشعب المصري بثورة ٣٠ يونيو لم يكن فقط من أجل مصر ولكن من أجل دور مصر .

وأكد خلال لقائه على قناة أكسترا نيوز الفضائية  ، ان خلال هذه الفترة كان الرئيس ابو مازن يريد مصر ان تنهض ووصف ما وقع حينها بمعجزه وسماها حينها “ بمعجزة مصر” ، وفعل ذلك لانه يلمح ويعرف اهمية مصر في القضية الفلسطينية ، فلن تخرج القضية من حيز اهتمام مصر و الدول والامه العربية باكملها .