اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

هاني الناظر يقدم نصائح للتعامل مع الحرارة الشديدة

الوكالة نيوز

قال “هاني الناظر” استشاري أمراض جلدية والرئيس السابق للمعهد القومي للبحوث أننا نواجه مشكلتين خطيرتان وهما ارتفاع درجات الحرارة، والرطوبة، ولمواجهة هاتان المشكلتان لابد أن نحرص علي ارتداء الملابس القطنية الخفيفة البيضاء، أو ذات الألوان الفاتحة، وكذلك لابد من الإحتماء في فترة الظهيرة وهي الساعة 12 ظهرا حتي الساعة 3 عصرا، وان اضطر الأمر الي النزول يجب ارتداء القبعة أو حمل الشمسيات.
 

كريم الحماية مهم

 

كما ناشد الناظر من المشاهدين من وضع كريم واقي للشمس مع معامل حماية 50+ قبل الخروج من المنزل، وطالب من المحجبات أن ترتدي حجاب فاتح الألوان وارتداء قبعة فوق الحجاب للحماية أكثر من الشمس.

 

المياه غذاء الحياة

وأكد بشدة علي ارتداء الملابس القطنية الخفيفة فا هي افضل في الحفاظ علي درجة الحرارة منخفضة، ولا تمتص الحرارة، ولابد من الإكثار في شرب المياه أكثر من العصائر لكن الأهم هي المياه بما لا يقل عن 3 لتر مياه علي مدار اليوم.

التسمم الشمسي يهدد السيدات

واضاف في مداخلته علي “القناة المصرية الأولي” ان السيدات التي تواجه التهابات بسبب الحرارة، ومن تتعرض الي تسمم شمسي نتيجة الي وضع الميكاج بكميات كبيرة علي الوجه والخروج في الحرارة، فيحدث تفاعل بين المادة الفعالة في المكياج وبين الحرارة، لذا يجب أن نحافظ علي ترطيب البشرة بإستمرار وغسلها متي سنحت الفرصة.