اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

بعد اعلان فرح الزاهد اصابتها به.. ما هو مرض الوسواس القهري

الوكالة نيوز

بعدما أعلنت الفنانة فرح الزاهد عن إصابتها بمرض الوسواس القهري، وأصبحت التريند ويبحث الكثير عنها لمعرفة معلومات تفصيلية تخصها، ونمط حياتها، فإليكم كافة التفاصيل عن الفنانة فرح الزاهد .

من هي الفنانة فرح الزاهد

فرح الزاهد هي ممثلة مصرية ولدت عام 1996 بمدينة القاهرة وقامت والدتها بتسميتها شيرين المنزلاوي و كانت زوجة الفنان الراحل طلعت زكريا و من المعروف ان فرح الزاهد هى شقيقة الفنانة هنا الزاهد و هى الاخت الوسطى بين 3 فتيات الكبرى هى هنا و الصغرى اسمها نور .

تفاصيل في حياة الفنانة فرح الزاهد

وكانت فرح الزاهد تحب المذاكرة، ومتفوقة في دراستها سواء في المدرسة أو الجامعة، وأول ظهور لها كان من خلال مشاركتها في فيديو كليب "بابا فين"، مع شقيقتها هنا الزاهد، وأول عمل حقيقي لها كان مسلسل "زواج بالإكراه" عام 2015، والذي قامت بالتمثيل فيه مع الفنانة "زينة"، والمكون من 60 حلقة.

أعمال الفنانة فرح الزاهد

وشاركت فرح الزاهد عام 2016، مع زوج والدتها الفنان طلعت زكريا، بمسلسل "بس مباشر"، ثم تفرغت فرح الزاهد لدراستها، وانقطعت فترة كبيرة، عن التمثيل لتعود مجددا في رمضان 2020 بمسلسل "دهب عيرة".

كانت رغبة فرح الزاهد الأولى أن تكون مذيعة في البداية، ولكن الصدفة قادتها للمشاركة في المسلسل مع الفنانة يسرا، لتظهر فيه بدور إحدى قريباتها.

فرح الزاهد تكشف عن إصابتها بمرض الوسواس القهري

كشفت الفنانة فرح الزاهد خلال لقاءها التلفزيوني ببرنامج "معكم منى الشاذلي" والمذاع عبر قناة "سي بي سي"، عن إصابتها بالوسواس القهري منذ فترة طويلة، قائلة: “هذا المرض كابوس ومينفعش نهزر فيه ومش مرض نتباهى بيه، وفي ناس بتنتحر بسببه"، واضافت أن جميع حركاتها تكون لا إرادية، وكشفت عن معاناتها الطويلة بالمرض.

ما هو مرض الوسواس القهري

الوسواس القهري هو نوع من الاضطرابات النفسية المرتبطة بالقلق، ولديها أفكار ومخاوف غير منطقية تجبر الشخص إجبارا قهريا يعوق حياته اليومية، ويبدأ اضطراب الوسواس القهري في سن مبكرة فقد يصاب به الأطفال أو البالغين، ويظهر اضطراب الوسواس القهري في سن 21 عامًا تقريبًا.

أعراض الوسواس القهري

يشتمل الوسواس القهري على هواجس الخوف المفرط من الجراثيم أو التلوث، وأفكار غير مرغوب فيها أو محظورة اجتماعيًا أو دينيًا، وعدوانية تجاه النفس  والأخرين، الحاجة إلى ترتيب الأشياء أو تناسقها بشكل مثالي.

لا يستمتع مصاب بالوسواس القهري بالسلوكيات أو الطقوس الحياتية اليومية، ويعاني من مشاكل كبيرة في حياته اليومية بسبب أفكاره أو سلوكياته الوسواسية أو القهرية.

علاج الوسواس القهري 

-يتم علاج الوسواس القهري باستخدام الأدوية، أو عن طريق العلاج النفسي، أو عن طريق كلاهما معا، وبالرغم من استجابة أغلب المرضى للعلاج، إلّا أن بعض الحالات يستمر فيها وجود الأعراض وظهورها.