اهم الاخبار
الخميس 09 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات التسجيل في اختبارات القدرات إلكترونيا 2021

اختبارات القدرات
اختبارات القدرات

يبحث الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة عن خطوات كيفية التسجيل في اختبارات القدرات إلكترونيا، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التسجيل في اختبارات القدرات للكليات التي يشترط فيها القبول بها اجتياز تلك الاختبارات القدرات المؤهلة، بجانب بدء أعمال مكتب التنسيق لتنظيم اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بتلك الكليات.

جاء ذلك بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة منذ يوم الإثنين الماضي، وينتظر جميع الطلاب في هذه الفترة للإطلاع على نتائج امتحانات، وقامت وزارة التعليم العالي بتوفير موقعا إلكترونيا للطلاب لتسجيل إلكترونيا في اختبارات القدرات خلال فترة محددة تبدأ يوم السبت القادم الموافق 7 من شهر أغسطس الجاري حتي يوم الخميس القادم الذي يوافق يوم 19 من شهر أغسطس الجاري، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن خطوات كيفية التسجيل في اختبارات القدرات إلكترونيا خلال السطور القادمة للتقرير.


خطوات التسجيل في اختبارات القدرات

-يقوم الطالب بالدخول على موقع الذي أتاحته وزارة التعليم العالي، وهو موقع التنسيق

-ثم يدخل الطالب الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بيه.

-تظهر للطالب بياناته الشخصية مثل رقم الجلوس، واسمه، والرقم القومي، والمحافظة،  والادارة التعليمية التابع لها الطالب، والمدرسة، ويقوم الطالب بمراجعة كافة المعلومات والتأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق.

-يظهر للطالب عدة أنواع من اختبارات القدرات المتاحة له والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، بالإضافة إلى المواعيد المحددة للطالب.

-يسجل الطالب رغبته في اختيار نوع القدرات والمواعيد، ليتم تحديد الموعد الذي سوف يذهب به إلي الكلية، ويلاحظ أن اختبار قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

-عندما ينتهي الطالب من التسجيل، يقوم بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي اختارها الطالب.

درجة النجاح في اختبارات القدرات

أكدت وزارة التعليم العالي على ضرورة الالتزام بأن درجة النجاح في الاختبارات لجميع الكليات التي تتم بها اختبارات القدرات تصل لنسبة 60% من الدرجة الكلية للاختبار، بالإضافة إلى اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد أثناء أداء تلك الاختبارات.