اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط الإستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس 2021....عبر بوابة التعليم الفني

الوكالة نيوز

 

يتساءل كافة طلاب الدبلومات الفنية في مصر عن موعد ظهور نتيجة الإمتحانات التي تم أداؤها من قبلهم ، وذلك خلال شهر يونيو الماضي 2021 ، وذلك من مجموع الطالب الكلي وأيضا الدرجات التي تمكن من الحصول عليها في كل مادة من المواد الدراسية والتي قام بتأدية الإختبارات الخاصة بها.

وذلك على مستوى جميع محافظات الجمهورية ضمن الأقسام المتنوعة وذلك من "التجاري ، والزراعي ، والصناعي ، والفندقي" ، وتعتبر تلك النتيجة من النتائج الهامة والتي يترقبها طلاب تلك المرحلة وأولياء أمورهم ، لأنها تمثل حصول الطالب على شهادة الدبلوم.

 أو التحاقه بإحدى الجامعات الحكومية ، وذلك في حالة قد حصول على مجموع مرتفع من نسبة مؤية مرتفعة مطلوبة ، وعند ظهور تلك النتائج فإنه سيتم الحصول عليها من خلال رابط موقع وزارة التربية والتعليم بشكل الكتروني ، أو عبر بوابة التعليم الفني.

الدبلومات الفنية


موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2021

ويترقب طلاب تلك المرحلة وذلك من الدبلومات الفنية ، وأولياء أمورهم ظهور النتائج الخاصة بهم ، وذلك ضمن كافة محافظات مصر ، وأقسام تلك المرحلة المتنوعة سواء من الدبلوم الزراعي أن الفندقي أو الصناعي أو التجاري ، وكانت وزارة التربية والتعليم.

وذلك خلال الفترة الماضية أعلنت عن موعد ظهور تلك النتائج وذلك بعد إجازة عيد الأضحى المبارك ، والتي قد انتهت وبالتالي فإنه موعد ظهورها هو خلال الأسبوع الجاري ضمن موعد أقصاه بحيث لا يتجاوز الخميس 29 يوليو.


ويكون أخر موعد لإمكانية حصول الطلاب على نتائجهم هو يوم السبت 31 يوليو 2021 ، كما أن النتائج ستظهر في المدارس ضمن اليوم التالي وذلك لظهورها على بوابة التعليم الفني ، بعد اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي.

الدبلومات الفنية


رابط مباشر نتيجة الدبلومات الفنية 2021

ويحصل طلاب الدبلومات الفنية 2021 على نتائجهم ، والتي قد أنهوا الإمتحانات الخاصة بها نهاية شهر يونيو 2021 ، بعد اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم المصري دكتور طارق شوقي ، وذلك من إعلانه أسماء الطلاب الأوائل لهذا العام على مستوى كل قسم.

وغير ذلك من نسبة النجاح الكلية لكافة الطلاب ، ومن ثم يتم تحميل النتيجة بالكامل على بوابة التعليم الفني ، وذلك حتى يطلع عليها الطلاب وأولياء أمورهم بعد كتابة رقم الجلوس واسم الطالب وبشكل كامل ، وعدة بيانات أخرى.

سواء من القسم أو المحافظة وذلك من حصول ومعرفة الطلاب على النتائج الخاصة بهم من الدرجات والمجموع ، وأيضاً يمكن الحصول على النتيجة من خلال مدرسة الطالب التي هو مقيد فيها.


خطوات الإستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021

ويستعلم طلاب الدبلومات الفنية 2021 عن النتائج الخاصة بهم ، بعد اعتمادها من قبل دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، بشكل الكتروني تام عبر بوابة التعليم الفني ، أو موقع وزارة التربية والتعليم ، ويتم الأمر من خلال اتباع الخطوات التالية:_

  • يقوم الطالب بالدخول إلى بوابة التعليم الفني عبر الرابط المخصص لها من هنا.
  • يختار الطالب أيقونة "نتائج الدبلومات " ، من الصفحة الرئيسية.
  • يظهر للطالب عدة خانات فيكتب البيانات الخاصة به فيها.
  • يكتب الطالب رقم الجلوس من اليسار الى اليمين.
  • يكتب الطالب اسمه كامل.
  • يختار الطالب المحافظة.
  • يختار الطالب القسم المقيد فيه.
  • يحفظ الطالب بالبيانات ، ومن ثم مباشرة يظهر له النتيحة من المجموع والدرجات.
الدبلومات الفنية


نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2021

يذكر أن طلاب الدبلومات الفنية ، كانوا قد أدوا  الاختبارات الخاصة بهم ،وذلك خلال فترة شهر يونيو 2021 وذلك ضمن مراعاة جميع الإجراءات التي تتضمن حماية الطلاب والمعلمين ضمن لجان المراقبة من خطر الإصابة بذلك الفيروس.

وذلك من ارتداء الجميع الكمامة ، واستخدام الكحول أثناء الإمتحانات لمنع انتشار العدوى بالفيروس ، كما أن تم تقليل كثافة الطلاب داخل اللجان تم العدد الذي يسمح بوجود مسافة التباعد الآمنة وهي متر بين كل طالب.

وقياس درجة الحرارة قبل دخول الطلاب المدارس ، ويترقب طلاب الدبلومات الفنية خلال الأيام الحالية ظهور نتائجهم وذلك للدور الأول 2021.