اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

تامر سمير: نعمل على القضاء على سوء التغذية في المدارس

الوكالة نيوز

قال تامر سمير منسق المبادرة الرئاسية للقضاء على أمراض سوء التغذية، انه هناك معدلات من الطلبة التي لديهم سوء تغذية، حيث نعملعلى القضاء  على سوء التغذية في المدارس، فلذلك تم رسم خريطة بالطلاب من الصف الاول وحتى السادس الابتدائي.


اكثر المحافظات التي بها انيميا 

واضاف تامر سمير انه تم تقسيم المحافظات بما لديها من انيميا او ضمور عضلات او سمنة، فأكثر المحافظات التي بها انيميا بين الطلاب في المدارس هما محافظتي البحر الاحمر والوادي الجديد، اما المحافظات التي بها نسبة كبيرة من السمنة بين طلاب هما القاهرة ودمياط،اما اكثر محافظات التي بها تقزم هما اسوان ومرسى مطروح.


واستكمل تامر سمير انه يتم رصد الطلاب المصابين ويتم توجيهم لعيادات التأمين الصحي لتلقي العلاج بالمجان، ولكن نحن نريد حل الامرمن جذوره، لذلك يتم الان العمل على توفير التغذية الجيدة في المدارس كما قال الرئيس السيسي في مؤتمر اليوم.


المبادرة الرئاسية للقضاء على أمراض سوء التغذية

واوضح تامر سمير عبر مداخلته مع برنامج مساء dmc  المذاع على قناة dmc، ان المبادرة مستمرة في توفير تغذية جيدة للطلاب، مشيرا الىانه من المهم ان يكمل المنزل دورة الغذائية التي توفرها الحكومة في المدارس، مضيفا ان الوجبة المدرسية ستختلف من محافظة لاخرى علىحسب نوع سوء التغذية المتواجد بالمحافظة.