اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كرة اليد المصرية تدخل التاريخ بالفوز على ألمانيا والتأهل لنصف نهائي الأولمبياد

الوكالة نيوز

حقق منتخب مصر لكرة اليد، التاريخ عقب فوزه على نظيره الألماني ٣١/٢٦، في الدور ربع النهائي من عمر منافسات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو باليابان.

و تقدم منتخب مصر الفوز على ألمانيا ١٦/١٢ في الشوط الأول، قبل يواصل تألقه في الشوط الثاني و يحسم المواجهة لصالحه، بنتيجة 31 / 26 فى المباراة التى أقيمت اليوم فى دور الثمانية لمنافسات اليد بأولمبياد طوكيو 2020، ليتأهل الفراعنة إلى الدور قبل النهائى بالبطولة. 

مع انتهاء دور المجموعات لمنافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، دخل المنتخب المصري التاريخ بأداء لافت و انتصارات متتالية.

و مع انتصاره في 4 من أصل 5 مباريات في المجموعة، أصبح المنتخب المصري لليد أول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز عربيا و أفريقيا في تاريخ الأولمبياد.

كرة اليد المصرية تدخل التاريخ بالفوز على ألمانيا والتأهل لنصف نهائي الأولمبياد

و حل المنتخب المصري ثانيا خلف بطل العالم الدنمارك، و وضع اسمه منافسا قويا على إحدى الميداليات.

و بالنظر للنقاط و فارق الأهداف، أصبح المنتخب المصري ثاني أفضل منتخب في البطولة خلف الدنمارك، متفوقا بأرقامه حتى على متصدر المجموعة الأولى فرنسا.

و يواجه منتخب مصر نظيره الفرنسى فى نصف نهائى أولمبياد طوكيو الخميس المقبل.


قائمة منتخب مصر لكرة اليد

و تضم قائمة منتخب اليد فى الأولمبياد كلا من: كريم هنداوى و محمد عصام الطيار و محمد على - عمر الوكيل "بكار" - يحيى الدرع - على زين - حسن وليد قداح - احمد هشام "دودو" - سيف الدرع - يحيى خالد - أحمد الأحمر - محمد هشام سند - ابراهيم المصرى - محمد ممدوح هاشم - وسام سامى نوار - أحمد عادل.
 

البعثة المصرية فى أولمبياد طوكيو


و تشارك مصر فى أولمبياد طوكيو ببعثة هى الأكبر فى تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين لـ 146 لاعبا و لاعبة، بواقع 134 أساسيًا مقسمين إلى 86 لاعبا و 48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، طبقا لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.