اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الرئيس السيسي : حان وقت زيادة سعر رغيف العيش

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه قرر زيادة سعر رغيف العيش، مؤكدا أن الرئيس يشيل هذه المسؤولية قصاد البلد والشعب أيضا وليس من الصحيح إعطاء عشرين رغيف بنفس سعر السيجارة.
أكد الرئيس السيسي أن هذا الأمر لابد ولازم أنه يتوقف وهذا أمر وسيتم تنظيمه بشكل مناسب ولكن ليس زيادة مبالغة لان الدولة لها قدرات علي انها تقوم بخدمات وتقديم الأنشطة في اقل من ستة شهور للاحتياطات الاستراتيجية للسلع الموجودة.

متطلبات الدولة

ليس من المشكلة عمل كل هذا ولكن بالتعاون وفي ظل ظروف كورونا قادرين ترتيب متطلبات الدولة وفي ظل درجات الحرارة المرتفعة وتأثيرها علي الإنتاج الزراعي ولكن نحاول جعل الاسعار متوازنة.

أكد أيضا الرئيس السيسي أنه ليس من العدل بيع عشرين رغيف بعمله ليست معروفه يجب تنظيم حياتنا في الدولة بشكل صحيح ومتوازن.

مبادرة الكشف على الراغبات فى الإنجاب

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنفيذ مبادرة للكشف وتوعية الراغبات في الإنجاب، مضيفا: " نقدر نعمل مبادرة الرغبة في الإنجاب ان احنا نعمل كشف على الراغبات في هذا الأمر لمدهم ببرنامج صحى معين قبل الحمل لتوعية الناس لأنها قصة كبيرة جدا".

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح شركة سايلو فودز: "هل مبادرة الكشف على الراغبات في الانجاب ممكن نشتغل عليها ..الأسرة مسؤولة على تهيئة الظروف لإنجاب طفل .. دى روح يا جماعة هتيجي وهتبقا عايشة، ولابد أن نوفر لها أنسب الظروف فيه أقدار لكن فيه أسباب الدنيا يجب أن تكون الام مستعدة".