اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

صوت العقل يعلو في الخليج: تخلصوا من الإخوان اليوم قبل الندم غدًا.. إما تنهوهم أو ينهوا عليكم

عصابات مافيا تقتل وتسطو.. تحرض لهدم الانظمة.. من خان وطنه لن يصلح في وطن غيرة ومهادنتهم تشعرهم بالقوة

الاخوان- صورة أرشيفية
الاخوان- صورة أرشيفية

بدأ الرأي العام في منطقة الخليج يستفيق من خطر جماعة الاخوان وانبري كثير من الكتاب والمسئولين في التوعية والتبصير من مخاطر تلك الجماعة المتطرفة ، وبدا راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الاخوانية في تونس ورئيس مجلس النواب المنحل عقب ثورة قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد بدا هو الخطر الداهم علي المنطقة بـ افكاره وتوجهاته الانقلابية المشككة في ولاء الاوطان وانظمة الحكم وحذر المراقبين من ان يباع الخليج من أجل راشد الغنوشي معترضين علي الاصوات التي تطالب بـ إنقاذه بينما يضيع منا خليجنا .

 

من خان بلدة لن يصلح بلد غيرة

مطالبين بضرورة تركة مع خونة اوطانهم  ليحاكموا امام شعبهم  ووطنهم ومسئولي بلادهم لأنهم دعاة هدم لـ الاوطان والانظمة الحاكمة تحت مزاعم الاصلاح رغم ان من خان بلدة لن يصلح بلد غيرة ولا ينبغي ان يلقي مثل هؤلاء ملجاءاً آمناً في الخليج مشددين علي ان الاخوان اشبه بعصابات المافيا تسرق وتسطو وتقتل فإما ان تنهوا علي هذا التنظيم او ينهيكم لانه مصر علي تغيير الأنظمة واستبدلها بنظام الحكم الاخواني مهادنتهم تشعرهم بـ القوة . 

الفريق ضاحي خلفان

هل يباع خليجنا بالغنوشي ؟'

حيث تساءل الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والامن العام في دبي قائلاً : هل أصبح الغنوشي اهم من الخليج العربي  ؟؟؟ ، ويا أسفاه يبدو انه اصبح كذلك عند بعض المغردين ، حيث يباع خليجنا بغنوشي قليل العقل " خرخوشي " ، وتابع خلفان : يا أهل الخليج العربي أمننا أمانة في اعناقكم فمن سرق وطنه " سارق " ، فهل نتحرك كي ننفذ الغنوشي بينما يضيع منا خليجنا ، أي منطق هذا أيها المغردون ، فالغنوشي في وطنه اتركوه أمام مسؤولية شعبه ووطنه .

صوت العقل يعلو في الخليج: تخلصوا من الإخوان اليوم قبل الندم غدًا.. إما تنهوهم أو ينهوا عليكم

‏دعاة هدم الانظمة العربية 

واضاف الفريق خلفان خلال سلسلة تغريدات له علي حسابة الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر : خليجنا لا يجوز أن يكون بؤرة لخونة اوطانهم ، ويا أيها المغردون الخليجيون يا من تتعاطفون مع السارق .. السارق ، فكيف لكل من خان بلاده يلقى ملجأ له في الخليج وعند بعضنا ، فهذا ما ينبغي الا يصير ابداً ، واردف : " يا مضوي الغنوشي تضوي البلاء للدار  كل من غدا خرخوشي زدتوا حقه وقار " ، فمن يرتقي العلا يقول للاخوان لا ، والغنوشي احد دعاة هدم الانظمة العربية بدعوي صلاحيتها وتبين انه خطري " أمانة وذمة " ، فيا أيها المغردون الخليجيون  اتقوا الله في خليجنا ، فمن كان الغنوشي صاحبه فلا أمانة ولا ذمة فيه .

الاخوان اللصوص

‏واوضح نائب رئيس الشرطة والامن العام في دبي ان تنظيم " الاخوان اللصوص " وهذا مسماه من اليوم فصاعداً ، وقد سبق واجريت دراسة مقارنة علي تنظيم اللصوص ، دراسة مقارنة بينة وبين عصابات المافيا وانطبقت عليه كل عناصر تشكيل عصابة المافيا ، لذا ادعوكم الي ان تغيروا كل عناوين مؤلفاتكم من تنظيم الاخوان المسلمين الى تنظيم الاخوان اللصوص ، الذي يعبث بالأمن والاستقرار ، بما يقتضي ضرورة ان يواجه بجدية .

 

همهم خيانة الاوطان

هل صدقتم الآن ان الطبع يغلب التطبع ؟! ، وايلام من قال لا يا لصوص ، إن العقول يشوبها نقص اذا راحت تؤيد دعوة الإخوان ، فالقوم شر والنجاسة فيهم   والسلب والسرقات أمر ثان ، وسل عنهم حيدر فقد عرف الكثير وخطه ببيان ، ووصف الجماعة باللصوص وقد صدق  وجريمة مكمولة الاركان ، يسطون سطو عصابة حريفة ما همهم بخيانة الاوطان ، فلم ار قط اكثر لصوصية من الإخوان إلا الاخوان

راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الاخوانية في تونس

احتضان ثعابين الجماعة

واستضافة الغنوشي في الخليج ليكون مؤسس الجامعة الفكرية الاخوانية الحديثة واستاذ علومها ، وتربية الشباب على احتضان ثعابين الأخوان عمل كارثي لكل المقاييس ، فمن لا يصلح في وطنه لا يصلح في الخليج ، فلم نذكر من الإخوان خيراً ، لذا اما ان تنهوا الإخوان وأما ان ينهوكم ، فالجماعة مصرة على تغيير الانظمة ، واستبدالها بنظام الإخوان ، ومن لا يصدقني اليوم سيندم غداً ، فمهادنتهم تشعرهم بالقوة . 

واعاد الفريق ضاحي خلفان نشر تغريدة الدكتور ترك الحمد والتي قال فيها : أقوى وجود للإخوان، فكراً وتنظيماً ، كان في مصر والسودان وتونس والكويت ، وها هم سقطوا في مصر والسودان ، وها هم أيضاً يتساقطون في تونس ، مشيراً الي انه في دولة الكويت بدأ الوعي يتسع بخطورتهم على كيان الدولة والمجتمع.