اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

موعد الحجز في إعلان الإسكان الاجتماعي الجديد

الوحدات السكنية
الوحدات السكنية

العديد من التساؤلات حول موعد حجز وطرح وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة، وكيفية التقديم بها وشروطها، حيث أن الحصول على شقق الإسكان الاجتماعى يعتبر حلم للعديد من الشباب، ويرغب الكثير من الشباب في الحصول على تلك الشقق، ويبحثون بإستمرار عن موعد الحجز الحديد .

الإعلان الجديد للإسكان الاجتماعى

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الإعلان الجديد للإسكان الاجتماعي يشمل وحدات سكنية، لكل من محدودي ومتوسطي الدخل، وأن فتح الحجز سيكون في 8 أغسطس المقبل.


موعد الحجز في الإعلان الجديد للإسكان الاجتماعي

وأوضحت مي عبدالحميد، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن سعر الكراسة 128 جنيهًا، ويحق لكل مواطن التقديم وفقًا للشروط، مشيرة إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإتاحة الفرصة للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، للحصول على سكن ملائم بأسعار والسداد على فترات زمنية طويلة.


الوحدات السكنية الجديدة بالطرح

أكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الوحدات السكنية الجديدة هي وحدات جاهزة للتسليم الفوري، ووحدات أخرى سيتم تسليمها خلال 3 سنوات من تاريخ الإعلان عن الطرح.


شروط الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي

- تنطبق المبادرة على محدودي الدخل الذين يتم تحديد قيمة الدخل والوحدات الخاصة بهم من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي، ويبلغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري لهم حاليا 4 آلاف و500 جنيه للأعزب، و6 آلاف جنيه للأسرة، وقيمة الوحدة تصل لـ350 ألف جنيه.

- وبالنسبة لمتوسط الدخل، فيبلغ الحد الأقصى لصافي دخلهم الشهري 10 آلاف جنيه للأعزب، و14 ألفًا للأسرة.

-ويجب أن يكون المستفيد مصري الجنسية حسبما تشترط مبادرة التمويل العقاري، مع إمكانية استفادة أصحاب المهن الحرة والحرف وذوي الاحتياجات الخاصة ممن لهم دخل وأصحاب المعاشات ولكن لا يتعدى عمر المستفيد 75 عامًا بنهاية مدة التمويل، ويكون التسليم بغرض المعيشة الدائمة.

- ويجب أن تكون الوحدات كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، وكذلك يجب السماح للبنوك بقبول ضمانات بديلة في حالة عدم إمكانية تسجيل الوحدة.