اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عقارات

حالات تمنعك من الحصول على وحدة من الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد

الوكالة نيوز

الحصول على شقق الإسكان الاجتماعى أصبح الشغل الشاغل للكثير خاصة فئة الشباب، حيث يحلم عدد كبير من المواطنين بالحصول على وحدة سكنية ضمن وحدات الإسكان الاجتماعي، التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، لكونها تقدم بتسهيلات عدة، وأسعار تتناسب معهم، ورواتبهم الشهرية.

ويتم خلال الفترة الحالة إعلان صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، عن طرح وحدات الاجتماعي، التي يتم  طرحها للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، وفقا لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، يعد الإعلان الـ15 للإسكان الاجتماعي، من المشروعات التي ستطبق عليها مبادرة التمويل العقاري الرئاسية.
وتستهدف مباردة التمويل العقاري الرئاسية، المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، بفائدة متناقصة 3%، وسداد لمدة تصل إلى 30 عاما، ولكن هناك حالات تقف أمام العميل وحلمه في الحصول على وحدة سكنية ضمن الوحدات التي يطرحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

الحالات التي تتسبب في رفض طلب الحصول على وحدة إسكان اجتماعي، وفقا لتصريحات صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

حالات تمنعك من الحصول على وحدة إسكان اجتماعي بالطرح الجديد:

- أن يكون المتقدم أو الأسرة «الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر» قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعما للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

- أن يكون المتقدم ليس من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها، أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا، أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

- أن يكون المتقدم شخصا غير طبيعيا وغير مصري الجنسية.

- أن يقل عمر المتقدم عن 21 عاما أو يزيد على 50 عاما في تاريخ نهاية الإعلان.

- أن يكون المتقدم أو الأسرة «الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر»، متقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- أن يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة «الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر» أيا كان نوعها بالمدن الجديدة، أو المحافظات سواء كانت في حوزته، أو تنازل عنها للغير، أو بالشراكة مع آخرين، أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.