اهم الاخبار
الأحد 19 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

قصة نجاح الشاب المصري مصطفى قنديل مؤسس شركة «سويفل»

مصطفى قنديل
مصطفى قنديل

يسأل الكثير من الجمهور عن معلومات وتفاصيل أكثر عن شخصية مصطفى قنديل الذي أشاد به الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث خطف مصطفى قنديل الأنظار بتحقيقه نجاحات واسعة ليجعله محل اهتمام كبير من قبل الأسواق المالية العالمية ومتابعيها من مستثمرين وصناع القرار.

ليبحث العديد من الجمهور للتعرف أكثر على قصة نجاح الشاب المصري مصطفى قنديل خلال أربعة أعوام نتيجة الإنجاز السريع الذي حققه مصطفى في مجال ريادة الأعمال، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن الشاب المصري مصطفى قنديل الذي حقق نجاحا كبيرا في فترة زمنية قليلة خلال السطور القادمة للتقرير.

أشادة بن راشد آل مكتوم

أشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس حاكم دبي، بالشاب مصطفى قنديل لجهوده في تأسيس شركة في دبي، فكتب عبر حسابه الرسمي على تطبيق التغريدات «توتير» قائلا: « ‏مصطفى قنديل ..شاب عربي عمره ٢٨ عام ..استطاع بناء شركة من دبي تتجاوز قيمتها مليار ونصف المليار دولار تم ادراجها اليوم عبر بورصة ناسداك».

محمد بن راشد آل مكتوم 

تابع بن راشد تغريدته قائلا: «شركة (SWVL) للحلول الذكية للنقل الجماعي والتي تعمل في الكثير من الدول  .. مبروك يا  مصطفى .. وستبقى دبي منصة لجميع الشباب العربي الطامح للعالمية».

تغريدة محمد بن راشد آل مكتوم

من هو محمد قنديل ؟

يبلغ الشاب المصري مصطفى قنديل من العمر 28 عاما، بدأ مصطفى مجال التطوعات بين عام 2010 و2011 فكان قائد فريق جمع التبرعات في جمعية «رسالة» للأعمال الخيرية، وفي عام 2012 أخذ تدريب في شركة «شلمبرجير» الألمانية خلال فترة دراسته، وفي عام 2014 حصل مصطفى على بكالوريوس في هندسة الطاقة والبترول من الجامعة الأميركية بالقاهرة، وتمكن مصطفى قنديل بعد تخرجه، أن يكون مساعد تدريس في الجامعة الأميركية بالقاهرة.

ويضاف إلى ذلك وصوله لمنصب مدير تطوير المشاريع العالمية في الشركة الألمانية، وفي عام 2017 قام مصطفى بالاشتراك في تأسيس شركة «سويفل Swvl» للنقل الجماعي عندما كان  يبلغ 24 عاما، ويضاف إلى شغله لمنصب عضو بالمجلس الاستشاري في غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، منذ 30 يونيو 2021، تطورت شركة «سويفل Swvl» لتكون من الشركات الرائدة في قطاع النقل الجماعي عبر عملها في 10 دول خلال أربعة أعوام فقط.