اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

الصحة: توقيع بروتكول تعاون مع شركة "نوفارتس" لعلاج مرض ضمور العضلات

الوكالة نيوز

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة خالد مجاهد ، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع شركة نوفارتس لعلاج مرضى ضمور العضلات ،حيث تم توفير علاج لأول ١٠ حالات من أصل ٢٠٤منهم ٥٧ حالة تحت سن ٣٠.

وأشار ، أنه تم فتح حساب من صندوق تحيا مصر لدعم مرضى ضمور العضلات ، وسيكون هناك أمكانية لتوفير العلاج لكل من تنطبق عليهم شروط العلاج ولذلك تم تشكيل لجنة عليا تضم أساتذه واستشاريين من وزارة الصحة تختص هذه اللجنة بمراجعة الاساسيات الصحية التي يجب توافرها عند الأطفال التي تنطبق عليهم هذه الشروط والتي حالتهم الصحية تصلح ليستفيدوا من العلاج .

وأضاف خالد مجاهد ، أنه تم فتح ٣ مراكز أحداهما تابع لوزارة الصحة والأخر في مستشفى الجلاء العسكري والاخر في مستشفى عين شمس الجامعي لتوفير الخدمة للمصابين بهذا المرض .

وذكر ، أنه عند الشك في وجودة حالة ضمور العضلات يجب تقديم الأوراق فوراً للجنة العليا لضمور العضلات لمراجعتها و لبدأ العلاج الكائنة في مقر وزارة الصحة والسكان ، مؤكد أنه غداً سيعقد أول اجتماع للجنة العليا وسيُعلن بعد هذا الاجتماع عن بعض مواصفات من الناحية العلمية التي سيتم نشرها لسهولة تعرف المواطن على الحالة.

وأوضح في مداخلتة لقناة " On" في برنامج “ كلمة أخيرة ” أن بعد الدعم السياسي لن يكون هناك تحدي مالي وكما قال وزير الصحه أن المصابين فوق سن ٣٠ ستكون فرصتهم في العلاج اكبر ،كما تم دعوة الشركات التي تنتج أدوية وهناك ٤ شركات وطنية قد تقدمت للمشاركة في تصنيع الأدوية للاطفال فوق السنتين .