اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

أشهر جرائم القتل الزوجية في مصر

ريهام قتلت زوجها بسبب مصروفات العيد.. وأخر يذبح زوجته أمام أولاده في الغربية

أشهر جرائم قتل بين
أشهر جرائم قتل بين الازواج

ارتفعت خلال الفترة القليلة الماضية معدلات ارتفاع جرائم القتل وخاصة جرائم القتل بين الازواج مما جعل بعض الاشخاص بإصدار هاشتاج تخص قتل الأزواج باسم «#خلي_بالك_من_مراتك» تريند تويتر.

أشهر جرائم قتل بين الازواج

شهد خلال الفترة الماضية نسب معدلات عالية من جرائم القتل ومعظمها قتل بين الازواج حيث يوجد بعض الجرائم التي قامت بضجة إعلامية وبين رواد التواصل الإجتماعي ومن أبرز هذه الجرائم هي :-

في محافظة القليوبية بمنطقة طوخ حيث قامت الزوجة تدعي ريهام بقتل زوجها بطعنة بواسطة السكين حتي فارق الحياة أثناء وقفة العيد وسبب القتل هو الخلافات الأسرية .

في محافظة بني سويف اعترف الزوج يدعي محمود أمام النيابة بقتل زوجته لانها قامت برفع عليه قضية خلع بسبب الخلافات المتكررة بينهم، فقام بطعنها في رقبتها ثم صدرها ثم بطنها حتى فارقت الحياة، وبعد ذلك حاول أن يقتل نفسه من خلال قطع شرايين يده ولكن تم إنقاذه في آخر لحظة.

11 طعنة قاتلة

في محافظة الدقهلية بقرية شاوة تابعة لمركز منصورة قام الزوج الذي يعمل طبيبا بقتل زوجته الطبيبة بسبب خلافات الزوجية ، فقام بطعنها 11 طعنة حتي فارقت الحياة، وبعد ذلك هرب الزوج القاتل بعد جريمته إلى أن تم القبض عليه.

وفي محافظة الغربية بمدينة زفتي حيث قام الزوج بضرب زوجته ضربا مبرحا ب “ شومة" ولم يكتفي بذلك بل قام بذبح رقبتها أمام أولاده ، وسبب القتل هي الخلافات الأسرية التي دامت لعشر سنوات.

الخلافات الزجية كلمة السر

في محافظة أسيوط بمنطقة السلخانة بمركز القوصية قام الزوج بقتل زوجته بطعنة بواسطة السكين، وسبب القتل هي الخلافات الأسرية.

في محافظة الغربية بمدينة المحلة الكبرى قام الزوج بقتل زوجته من خلال طعنها برقبتها حتي فارقت الحياة وسبب القتل هي الخلافات الزوجية وزيادة مصاريف البيت.

في محافظة الجيزة قام الزوج بقتل زوجته عن طريق الضرب المبرح ، حيث أثبتت الطب الشرعي أن المتوفاة توفت نتيجة اثر كثرة الضرب على رأسها مما ادي إلي نزيف داخلي حاد وسبب القتل الخلافات الزوجية.

وفي هذا السياق وكان من أبرز التعليقات من قبل المتابعين بخصوص ظهور جرائم القتل بين الازواج خلال الفترة الماضية هي كالآتي:- "هو كله قتل قتل مفيش شتيمة.. معلش الجو ملبس اليومين دول.. حاسس بالفخر إني أعزب.. لما تاجي تقرأ القايمة وتلقاها كاتبة عشر انواع من السكاكين.. أحسن ختامنا يارب.. لا بقي إحنا نلغي طقم السكاكين من جهاز العروسة".