اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

ما هي عقوبة الطفل معاذ عيسى مشترك برنامج «فويس كيدز» وصاحب واقعة الشروع في قتل صديقه؟

ما هي عقوبة الطفل
ما هي عقوبة الطفل معاذ عيسى مشترك برنامج «فويس كيدز» وصاحب و

عاد الطفل معاذ عيسى الذي اشتهر بعد مشاركته في برنامج إكتشاف المواهب «ذا فويس كيدز» عام 2020 ليتصدر التريند مرة أخرى، ولكن هذه المرة يعود بجريمة أثارت غضب الرأي العام وهى الشروع في قتل صديقه وجاره «حسن شريف علوان»، الذي قام بضربه مما أسفر عن إصابته وغرس مفاتيح برأسه، نما استلزم نقله إلى المستشفى وإجراء عملية جراحية له استمرت نحو 12 ساعة.

القبض على الطفل معاذ عيسى

وعلى ذلك وقررت أسرة الطفل المصاب عدم التنازل عن حق طفلهم، لتقدم بلاغ ضد الطفل معاذ عيسى، لتقوم النيابة العامة بضبط وإحضاره، وبالفعل ألقت مباحث حلوان القبض عليه اليوم. ما هي عقوبة الطفل معاذ عيسى مشترك برنامج «فويس كيدز» وصاحب واقعة الشروع في قتل صديقه؟ ومن المتوقع أن تكون عقوبة الطفل معاذ، الحبس من 3 لـ5 سنوات طبقاً لما حددته المادتان 240 و241 من قانون العقوبات، وهي عقوبة كل مَن يتسبب في عاهة مستديمة أو جروح أو إيذاء للغير خلال المشاجرات.

تفاصيل واقعة الطفل معاذ عيسى

وبدأت أزمة الطفل معاذ عيسى، بالتزامن مع نشر الإعلامي محمد نشأت، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، عدة صور للطفل معاذ وصورة للطفل المعتدى عليه وصورا للأشعة الطبية التي أجراها الأخير، والتي تبين إصابته بجرح قطعى وكسر فى الجمجمة. وقال الإعلامي محمد نشأت المصيبة، إن أهل والد الطفل البلطجى لا يهمه شيء، بحجة أنه يعرف رجال مهمه في البلد، وطالب من الصحفيين والإعلاميين الاهتمام بهذه الواقعة حتى يعود حق الطفل المصاب، قائلاً: «ربوا عيالكم إحنا فى بلد قانون مافيهاش ناس مهمين، إنما فيها كل الناس مهمين». ما هي عقوبة الطفل معاذ عيسى مشترك برنامج «فويس كيدز» وصاحب واقعة الشروع في قتل صديقه؟

تفاصيل واقعة إصابة الطفل حسن شريف

وفي هذا السياق، قالت والدة الطفل المصاب حسن شريف علوان، والذي يبلغ من العمر 15 عامًا، أن طفلها يرقد الآن في العناية المركزة، مشيرة إلى أن حالته خطرة وغير مستقرة رغم إجراء العملية التي استمرت نحو 12 ساعة. كما أكدت أن الطفل معاذ عيسى ليس صديقًا لابنها، بل هو جار لهم، لافتة إلى أنه تحرش بنجلها بكلمات صعبة لاستفزازه، ثم اعتدى عليه بمفتاح على رأسه، ليفر هاربًا على الفور. ما هي عقوبة الطفل معاذ عيسى مشترك برنامج «فويس كيدز» وصاحب واقعة الشروع في قتل صديقه؟

تعليق والد معاذ عيسى على الصور المتداولة

ولكن قال والد الطفل معاذ عيسى أن الصور التي تم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي، مفبركة للواقعة لإثارة الرأي العام ضد النه كونه نجم ذا فويس كيدز. وأوضح أن الحادث كان مجرد مشاجرة بين صديقين بمدرسة واحدة وجيران بنفس الشارع فقط، مؤكدًا أن الطفل المصاب بصحة جيدة وسيتعافى ويخرج من المستشفى خلال الأيام المقبلة. ما هي عقوبة الطفل معاذ عيسى مشترك برنامج «فويس كيدز» وصاحب واقعة الشروع في قتل صديقه؟ ويذكر أن الطفل معاذ عيسى يبلغ من العمر 14 عاما و6 أشهر، من مواليد 29 أكتوبر 2006، وهو طالب بمدرسة الفنار وسبق وأن التحق بمدرسة رواد المستقبل، ويقيم في منطقة حلوان، وكان اشترك في برنامج ذا فويس كيدز، واختار الانضمام لفريق محمد حماقي، ولكن لم يفوز في النهاية. وزيرة التضامن تستجيب لمناشدة الطفل معاذ “فنان المترو” ما هي عقوبة الطفل معاذ عيسى مشترك برنامج «فويس كيدز» وصاحب واقعة الشروع في قتل صديقه؟