اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كل ما تريد معرفته عن سيف عيسي لاعب التايكوندو صاحب البرونزية بالأولمبياد

سيف عيسي
سيف عيسي

ازداد البحث عن اللاعب سيف عيسي، بعد أن تُوج اللاعب سيف عيسى بالميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو؛ بعد فوزه على اللاعب النرويجي أردومان بنتيجة 12-4، وحقق اللاعب المصري سيف عيسى الميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو رجال (وزن 80 كجم).

تهنئة أكاديمية النقل البحري للاعب سيف عيسي

حصل اللاعب سيف عيسى على برونزية التايكوندو، وهنأ الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس أكاديمية النقل البحري، اللاعب سيف عيسى، ابن الأكاديمية الذي حصل على برونزية بالأمس في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

وأشاد رئيس أكاديمية النقل البحرى، بالأداء المميز للبطل المصري سيف عيسى، الذي تخرج من كلية الإدارة والتكنولوجيا فرع الدقى، واستطاع سيف أن يرفع اسم مصر ويجسد نموذج لشخصية هذا الجيل.

مشوار اللاعب سيف عيسى في أولمبياد طوكيو 

يعتبر سيف عيسى هو ثاني لاعب من مصر يحصل على ميدالية لمصر بعد فوز المصرية هداية ملاك ببرونزية التايكوندو للسيدات.

واستطاع سيف عيسى أن يفوز على نظيره النرويجي ريتشارد أرودمان في مباراة تحديد الميدالية البرونزية بنتيجة 12-4.

وخسر سيف عيسى خسر نصف النهائي لصالح بطل روسيا بنتيجة 13-1، وتفوق سيف عيسى في دور ربع النهائي على الإيطالي أليسيو سيمون بنتيجة 6-5 في مواجهة دور ربع نهائي المنافسات

من هو سيف عيسي؟

تخرج سيف عيسى صاحب ال25 عام من كلية الإدارة والتكنولوجيا، ومارس اللاعب الشاب رياضة التايكوندو في نادي الصيد، وحقق العديد من الإنجازات والميداليات الأفريقية والدولية.

استطاع سيف عيسى أن يحقق الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأفريقية عام 2015، فضلا عن ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط، ولقب بطولة العالم العسكرية، وكأس العالم للفرق.

وتصدر اللاعب سيف عيسي التصنيف العالمي للتايكوندو عام 2017، واحتل المرتبة الرابعة بالتصنيف الأولمبي في عام 2018.

مشكلة سيف عيسى مع الرعاية

طالب سيف عيسى بالحصول على راعٍ رسمي قبل أولمبياد طوكيو، وتحدث عن عدم خوضه معسكرات خارجية بسبب الأزمة المالية الناتجة عن جائحة كورونا.

وتدخلت وزارة الشباب والرياضة المصرية لحل أزمة سيف عيسى وضمته إلى برنامج رعاية ودعم اللاعبين المتوقع لهم المنافسة في أولمبياد طوكيو بالتعاون مع القطاع الخاص.