اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

انفجار ضخم في مصنع للكيماويات في مدينة ليفركوزن الألمانية

انفجار مصنع كيماويات
انفجار مصنع كيماويات في ألمانيا

وقع انفجار ضخم في مصنع للكيماويات في مدينة ليفركوزن بغرب ألمانيا، اليوم الثلاثاء، مما أسفر عن فقدان خمسة أشخاص، وإصابة اثنين أخرين.

وتسبب الانفجار في تصاعد أعمدة الدخان، مما دفع الشرطة بمطالبة السكان القريبين من موقع الانفجار بالبقاء في منازلهم.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، وقع الانفجار في الساعة 9.40 صباحًا بالتوقيت المحلي (07:40 بتوقيت جرينتش)، مما تسبب في حريق في مستودع وقود في موقع Chempark، وهي منطقة صناعية تابعة لشركة الكيماويات، وفقًا لما قالته شركة كرنتا المشغلة لـ Chempark.

وقالت شركة كرنتا إن عددا من العاملين أصيبوا، حيث أصيب اثنان على الأقل بجروح خطيرة وفقد خمسة أشخاص، مضيفا أنه لم يتضح بعد سبب الانفجار والحريق الذي تلاه.

وأصدرت صفارات الإنذار وتنبيهات الطوارئ على تطبيق الهاتف المحمول لوكالة الحماية المدنية الألمانية تحذيرا للسكان من وجود "خطر شديد".

وطلبت الشرطة من السكان المجاورين للموقع البقاء في منازلهم وإبقاء الأبواب والنوافذ مغلقة. وقالت كرنتا إنه يتعين عليهم أيضًا إيقاف تشغيل أنظمة تكييف الهواء أثناء قياس الهواء المحيط بالموقع لاحتمال وجود غازات سامة.

كما أغلقت عدة طرق سريعة قريبة من موقع الانفجار، وقالت الشرطة إن على السائقين الالتفاف لتجنب المنطقة.

ميركل تتفقد مواقع الفيضان

وفي السياق، تفقدت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الأحد الماضي، مواقع ضربتها الفيضانات في البلاد.

وستزور ميركل قرية شولد بالقرب من أرفيلر التي دمرتها الفيضانات في وقت لاحق اليوم.

وتأتي زيارتها بعد أن توجه رئيس ألمانيا إلى المنطقة أمس السبت، وأوضح أنها ستحتاج إلى دعم طويل الأمد.

وكانت الفيضانات اجتاحت مساء السبت منطقة الحدود الألمانية التشيكية، كما ضربت خلال الأسبوع الماضي، مناطق عدة من ألمانيا ومنها الزاوية الجنوبية الشرقية للبلاد وفوق الحدود في النمسا.

وقد ارتفع عدد قتلى الفيضانات في الجهة الغربية من القارة الأوروبية إلى أكثر من 180 اليوم الأحد.

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس"، قالت الشرطة الألمانية، إن عدد القتلى في منطقة أرفيلر التي تضررت بشدة بولاية راينلاند بالاتينات غرب ألمانيا بلغ نحو 110 قتيل.

وأشارت الشرطة إلى أنها تخشى استمرار العدد في الارتفاع، فيما تأكد في ولاية نوردراين فيستفال، الأكثر سكاناً في ألمانيا، مقتل 45 شخصاً، من بينهم أربعة من رجال الإطفاء.

وسجلت بلجيكا 27 قتيلاً.