اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

برقم الجلوس.. احصل على نتيجة الدبلومات الفنية 2021

نتيجة الدبلومات الفنية
نتيجة الدبلومات الفنية

يواصل عملية البحث  من طلاب وطالبات الدبلومات الفنية (صناعي - زرعي - تجاري - فندقي ) في هذه الفترة حول معرفة رابط وخطوات الاستعلام عن النتيجة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالى، وذلك بعد انتهاء فترة الامتحانات لجميع المحافظات،  وقد تم الانتهاء من عملية التصحيح ومراجعة ورصد الدرجات بشكل دقيق ونزاهة تامة.

وتستعرض "الوكالة نيوز" لطلاب وطالبات الدبلومات الفنية (صناعي - زرعي - تجاري - فندقي ) رابط وطريقة الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية للفصل الدراسي الثاني لهذا العام الدراسي.

 رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية

ويكون رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية، كالتالي:-
- http://nategafany.emis.gov.eg/

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية

وتكون خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية، كالتالي:

- الدخول على الرابط الرسمي لبوابة التعليم الفني 
- http://nategafany.emis.gov.eg

- الضغط على نتائج امتحانات.

- اختيار الصف الدراسي الأول أو الثاني.

- كتابة الكود الخاص بالطالب.

- الضغط على استعلام عن النتيجة.

وذكرت أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أوضحت أن نتيجة الدبلومات الفنية (صناعي - زرعي - تجاري - فندقي ) سيتم اعتمادها رسميا بحد اقصى يوم 29 يوليو 2021 

نسبة النجاح

واوضحت الوزارة  أن نسبة النجاح العامة لنظام الثلاث سنوات أعلي من العام الماضي، والتي كانت تبلغ 66%، قائلة" نسبة نجاح الثلاث سنوات هذا العام لم تتجاوز نسبة 70%، ولكنها أعلي من نسبة نجاح العام الماضي.
ولفتت ، إلي اان نتيجة الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات أقل في نسبة نجاحها عن العام الماضي، حيث كانت تبلغ نسبة النجاح العامة لنظام الخمس سنوات العام الماضي 87% .

واضافت وزارة التربية والتعليم، أن جميع اعمال التصحيح والمراجعة و رصد الدرجات تمت بدقة ونزاهة تامة ، حيث تم تصحيح كافة الاجابات المكتوبة في أوراق الاجابة ، و اعطاء كل طالب حقه كاملا .

وأشارت الوزارة أن مؤشرات تصحيح امتحانات الدبلومات الفنية جيدة، ومن المتوقع وفقا للتقديرات أن تكون نسب النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2021 في جميع المحافظات مطمئنة.

جدير بالذكر أن امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية، شهدت إجراء الامتحانات في (1431) مادة امتحانية، وتم أداؤها في (3111) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، بإجمالي 816948 طالبًا وطالبة، وبمشاركة (212951) بين ملاحظين ومراقبين ومراقبين أوائل ورؤساء للجان.

وعقدت الامتحانات وسط التزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية على الطلاب لحمايتهم من العدوى بسبب فيروس كورونا، كما شهدت الامتحانات تحرير محاضر غش للطلاب بعد ضبط هواتف محمولة ووسائل غش تقليدية فى بعض اللجان فى المدارس واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب