اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

سيناريوهات تأهل المنتخب المصري الأولمبي عقب فوز إسبانيا على أستراليا

الوكالة نيوز

بعد خسارة المنتخب المصري الأولمبي من نظيره الأرجنتيني  في الجولة الثانية من دور المجموعات في أولمبياد طوكيو 2021، بهدف دون رد، كي تتعقد أموره في المجموعة الثالثة.

وكانت مباراة منتخب مصر الأولى في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ضد منتخب إسبانيا أقوى منتخبات المجموعة، ونجح في الخروج بنقطة بعد التعادل السلبي بدون أهداف.

وارتفعت طموحات الفراعنة بعد اقتناص نقطة التعادل من "الماتادور"، وانتظرت الجماهير من المحيط للخليج انتهاء مباراة مصر والأرجنتين بفوز المنتخب العربي أو على الأقل التعادل، لكن هذا لم يحدث.

سيناريو تأهل منتخب مصر الأولمبي بالرغم من خسارته أمام الأرجنتين

بعد انتهاء مباراة مصر والأرجنتين بفوز الأخير، تراجع المنتخب المصري لقاع المجموعة برصيد نقطة، بفارق الأهداف عن إسبانيا التي فازت  بهدف دون رد على منتخب أستراليا منذ قليل، ليعتلي منتخب الماتادور قائمة المجموعة.

المنتخب الأولمبي المصري أصبح متزيل المجموعة بنقطة وحيدة، والاسباني متصدرا بأربع نقاط والأرجنتيني لديه ثلاث نقاط، والمنتخب الأسترالي يمتلك هو الآخر ثلاث نقاط، فكرة الصعود أصبحت صعب بشكل كبير للمنتخبنا الأوليمبي. 

أصبح لدي المنتخب الأولمبي المصري فرصة وحيدة وهي فوزه على المنتخب الأسترالي بهدفين أو أكثر على الأقل، فيما يخسر المنتخب الإسباني بدون أن يسجل أهداف في مباراته المقبلة أمام الأرجنتين، ليتساوي منتخب الماتادور مع منتخبنا الأولمبي في عدد النقاط، لكن وقتها سيتم تأهل المنتخب الأولمبي المصري بفارق الأهداف، أو أن يتعادل المنتخب الأسباني مع نظيره الأرجنتيني ويفوز المنتخب المصري بفارق هدفين عندها يصبح رصيد المنتخب المصري 4 نقاط متساويا من الأرجنتيني ويصعد بفارق الأهداف وصيفا خلف الماتادور الأسباني.

قواعد التأهل في أولمبياد طوكيو

يتأهل عن كل مجموعة في أولمبياد طوكيو المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني، ويتم ترتيب المنتخبات وفقًا للمعايير الآتية:

النقاط.

فارق الأهداف.
عدد الأهداف التي سجلها كل فريق.

النقاط التي حققها كل فريق في مواجهة المتساوي معه في النقاط.

فارق الأهداف في مباريات المنتخبات المتساوية في النقاط.
عدد الأهداف التي سجلها كل منتخب في مباريات المتساوي معهم في النقاط.

نقاط اللعب النظيف.

والتي تحتسب كالآتي:

البطاقة الصفراء = -1 نقطة
البطاقة الحمراء غير المباشرة = -3 نقاط
البطاقة الحمراء المباشرة = -4 نقاط

الحصول على بطاقة صفراء ثم حمراء مباشرة لنفس اللاعب = -5 نقاط.