اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

البرلمان يوافق من حيث المبدأ على قانون تنمية البحيرات

البرلمان يوافق من
البرلمان يوافق من حيث المبدأ على قانون تنمية البحيرات

وافق مجلس النواب ، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، من حيث المبدأ علي مشروع قانون تنمية البحيرات والثروة السمكية.

وأثنى النائب أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالبرلمان، على مجهود لجنة الزراعة برئاسة النائب هشام الحصرى رئيس اللجنة، مشيرا إلى أن مناقشته بالجنة استمرى لمدة عامين، حيث بدأت اللجنة فى مناقشته فى الفصل التشريعى السابق وواصلت مناقشته خلال الفصل التشريعى الحالى.
وأوضح أنه شارك فى أخر إجتماع باللجنة لمناقشته، حيث تم حسم عدد من التفاصيل الخاصة بتركيب أجهزة تتبع بمراكب الصيد، بالتوافق مع الحكومة، التى وافقت على طلب اللجنة بتحمل الحكومة تكاليف تركيب ذلك الجهاز.

البرلمان يوافق من حيث المبدأ على قانون تنمية البحيرات

ومن جانبه قال النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، ان اللجنة برئاسة النائب هشام الحصرى، بذلت مجهود كبير فى مشروع القانون على مدار عامين، معلنا ان من النادر أن يلقى مشروع قانون تأييد المعارضة قبل الأغلبية، وذلك بسبب ما تم من جهد فى المناقشات خلال إجتماعات لجنة الزراعة.
وأيده فى ذلك النائب أحمد الشرقاوى، مشيرا إلى أن مناقشات لجنة الزراعة حول مشروع القانون كانت جيدة جدا واهتمت بكل تفاصيل القانون، بما يحقق التوازن بين مصلحة الصيادين ومصلحة الدولة.


وأعرب النائب أحمد خليل خيرالله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، عن سعادته بمناقشة مشروع القانون خلال جلسة المجلس اليوم، قائلا، :" سعيد جدا ان ربنا كلل جهود النائب هشام الحصرى، بجنى ثمار تعبه اليوم، بعد عناء عامين فى مناقشات مشروع القانون الذى به عديد من التفاصيل.
ووجه عدد كبير من النواب التحية والشكر.

تطوير الصيادين

كان النائب أحمد خليل خير الله أكد ضرورة العمل على تأهيل الصيادين ودعمهم خلال الفترة المقبلة مع صدور قانون تنمية البحثيرات والثروة السمكية.

البرلمان يوافق من حيث المبدأ على قانون تنمية البحيرات

وقال خير الله خلال كلمته في الجلسة العامة أثناء مناقشة مشروع القانون من حيق المبدأ " هذا القانون تكلم عن أغلب التفاصيل، نحتاج كلمة عن الصياد"، مشددًا على أن الصياد "جوهر القانون"، مشيدًا بنصوص مشروع القانون التي تضمنت ضوابط ووضع اجهزة تتبع، وقال "الصياد نفسه، الإنسان محور المنظومة كل الحاجات دي أعمل فيها إيه من خلال إنسان غير مؤهل للعمل في المنظومة الجديدة".

وأشاد خير الله بجهود النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري لمجلس النواب الذي تكلل مجهوده على مدار عامين بالنجاح والوصول لمشروع قانون بالشكل الحالي، في الوقت نفسه أشاد بوزير الزراعة السيد القصير الذي حرص على الحضور للجلسة العامة بفريق متكامل وقال "إن دل على شئ يدل على احترام وزارته والمجلس الوزير لا يأتي بطوله لكن بالفريق الذي ينفذ القانون على أرض الواقع".