اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

مساعد في الاقتصاد الدولي يتحدث عن مجموعة العشرين

مجموعة العشرين
مجموعة العشرين

قال الدكتورعمرو سليمان مساعد الاقتصاد الدولي، إن مجموعة العشرين تشهد مناقشات للمناهج في أجواء عالمية صعبة وقاسية من فياضانات وحرائق  ولكن هذا النوع من المشاكل مؤقت.

وأضاف مساعد الاقتصاد الدولي أن المشكلة الرئيسية تكمن في التعامل مع ملف طاقة نظيف من تسعير للكربون، والتخلص من الفحم وغيرهم.. و كان ذلك على الأجندة سوف يتحقق في نهاية عام 2025.

وأردف عمرو سليمان أن هناك دول موجودة على القمة تري أن هذا الهدف يعتبر هدف مبالغ فيه، ومن الصعب تحقيقه خلال هذه الفترة والتي تبدأ نهايتها خلال عام 2025.

فشل مجموعة العشرين 

وأردف أن مجموعة العشرين قد فشلت في صياغة فترة التعامل، متابعا أنه ربما كان هناك ضغوط أثناء الاجتماع من قبل الجامعات الخاصة، ومشكلة التخصصات المالية التي تقدمها الدول الكبري لمواجهة الحد من الآثار السلبية والمناخ، وبشكل خاص الدول الأقل دخل.

القدرات التمويلية للدول

وذكر مساعد الاقتصاد الدولي خلال مداخلة له على الفضائية "إكسترا نيوز" أن التحجج الذي جاء  كان حقيقي بعض الشئ لكثير من الدول، وذلك بسبب ظروف وتداعيات فيروس كورونا، وتأثيرها علي القدرات التمويلية للدول، والمثل علي إعادة صياغة أولويات اقتصاديات العالم وبم فيها الدول الكبري.

ما هي مجموعة العشرين

مجموعة العشرين "Group of Twenty" منتدي دولي يشارك فيه رؤساء الدول، والتي تضم 19 دولة، قد بدأ تأسيسها عام 1999، وذلك بهدف مناقشة القضايا الدولية، وتعزيز الاقتصاد الدولي، وقد تم التوسع في هذه المنظمة عام 2008.