اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

ناقد رياضي يوضح تأثير جائحة كورونا على أولمبياد طوكيو

أحمد الأحمر الناقد
أحمد الأحمر الناقد الرياضي

 

قال أحمد الأحمر الناقد الرياضي، إن جائحة كورونا تؤثر بشكل كبير على أولمبياد طوكيو، كما أن غياب الجماهير يشكل عنصر سلبي على كلا من الرياضيين والمتابعين بالإضافة إلي المتابعة الإعلامية.

وأوضح الأحمر أن الإجراءات المتخذة في افتتاح الحفل تعد إجراءات مشددة ومعقدة، وخاصة في اليابان عن باقي الدول ، حيث أن كل شخص مراقب طوال الأربعة وعشرون ساعة، وذلك من خلال الأبلكيشن المحمل علي هواتفهم، والذي بدوره يتابع تحركاتهم ونتيجة المسحات التي يخضعون لها بالإضافة إلي قياس درجات الحرارة.

وعلي نفس السياق يأتي العزل التام لجميع الرياضيين، متابعا أنه أيضا كان هناك تكدس كبير لنقل الأعداد ونقل الإعلاميين إلي ستاد طوكيو لحضور الافتتاح، كما يري أن هذا الافتتاح بمثابة افتتاح جيد جدا ولكنه أيضا يعتبر افتتاح حزين وذلك لغياب الجماهير.

وتابع الناقد الرياضي أن الفريق المصري سوف يكون ترتيبه ال 31 في الدخول، بمشاركة 58 فرد في طابور العرض المصري للافتتاح، ولأول مرة سوف يكون هناك اثنين يحملون العلم المصري وهم هداية ملاك وعلاء أبو القاسم وذلك طبقا لقرار رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، وقد تم خلال الساعات الماضية مراجعة كافة التفاصيل من الزي الموحد وغيره..


تفاصيل حفل الافتتاح

وأوضح أيضا أحمد الأحمر أنه خلال الساعات المقبلة سوف يكون هناك احتفال رسمي وخاص بالبطولة، ويأتي بعد ذلك دخول المنتخبات المشاركة في العرض ثم يأتي الختام، وسوف يستمر ذلك لقرابة الساعتين.

وأردف الأحمر عبر مداخلة له علي الفضائية "إكسترا نيوز" أن البعثة المصرية تخضع لكافة الإجراءات الاحترازية وإلي الآن لا يوجد أي شخص تظهر عليه أعراض الفيروس وذلك بعد عمل عدة مسحات وقد أتي نتيجتها بالسلب، وبعد العزل التام لكل شخص لمدة أربعة أيام، مؤكدا أن البعثة المصرية بالكامل بكامل صحتها، و أنه لم يتم اكتشاف أي حالات إيجابية لأي شخص داخل أي بعثة عدا حالة واحدة وهي حالة المدير الفني الأجنبي وهو مدير فني هولندي، وجاء ذلك بعد عمل المسحة الثانية والتي اتضح أن نتيجتها إيجابية، ومن ثم قد أصدر  هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية بمساعدة الدكتور حسن كمال رئيس اللجنة الطبية للبعثة المصرية قرار بعزله وذلك وفقا للإجراءات التي يتم اتخاذها في طوكيو.