اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

استعلم مباشرة عن نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2021.. برقم الجلوس

نتيحة الدبلومات الفنية
نتيحة الدبلومات الفنية الدور الاول 2021


أدى طلاب شهادة الدبلومات الفنية 2021 ، وذلك ضمن كافة الأقسام سواء من الصناعي أو التجاري أو الفندقي وأيضا الزراعي ، امتحانات تلك المرحلة الدراسية الهامة خلال الفترة الماضية ، وذلك بالتزامن مع تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية داخل اللجان أثناء إجراء تلك الإمتحانات.

وخلال الأيام الحالية يترقب هؤلاء الطلاب وأيضا أولياء أمورهم ظهور النتائج الخاصة بهم ، وذلك من المجموع والدرجات الذي حصل عليه كل طالب ، بناء على القسم التابع له وذلك على مستوى كافة المحافظات المصرية.

لأنه وفقاً  لتلك النتائج وذلك في حالة النجاح  يكون قد حصل الطالب على شهادة إتمام مرحلة الدراسة ضمن تلك المرحلة ، وفي حالة الحصول على مجموع مرتفع فإنه يمكن الدراسة في إحدى الجامعات الحكومية المصرية.

 وأتاحت وزارة التربية والتعليم المصرية للطلاب معرفة نتائجهم فور ظهورها وذلك من خلال رابط بوابة التعليم الفني مباشرة برقم جلوس الطالب وأيضا الأسم.

نتيحة الدبلومات الفنية الدور الاول 2021 


موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2021


ويترقب كافة طلاب الدبلومات الفنية في مصر خلال الفترة الحالية ، وأيضاً أولياء أمورهم ظهور النتائج الخاص بالطلاب وذلك ضمن الدور الأول 2021 ، وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن موعد ظهور واعتماد تلك النتائج وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك .


حيث أنه وبالتزامن مع أداء الطلاب الإمتحانات بدأت عملية تصحيح أوراق الإجابات لجميع الطلاب في المحافظات المصرية المختلفة ، ومن ثم تم رصد الدرجات على درجة عالية من الدقة وذلك حتى يحصل الطالب على الدرجات الخاصة به بشكل صحيح.


وخلال الأيام المقبلة من المنتظر أن يتم اعتماد نتائج كافة الطلاب وذلك للدور الأول 2021 ضمن كافة الأقسام وأيضا المحافظات ، وذلك من قبل دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، ومن ثم سيمكن حصول الطلاب على نتائجهم وذلك سواء من خلال بوابة التعليم الفني بشكل الكتروني.

أو من خلال المدرسة التابعة لها الطلاب ، ومن ثم بعد ذلك يتم فتح باب تقديم التظلمات من قبل الطلاب لفترة محددة ، ويمكن للطلاب الحاصلين على مجموع مرتفع التنسيق للإلتحاق بإحدى الجامعات الحكومية.

نتيحة الدبلومات الفنية الدور الاول 2021 


رابط نتيحة الدبلومات الفنية الدور الأول 2021

وأتاحت وزارة التربية والتعليم المصرية ، وذلك لكافة طلاب الدبلومات الفنية وذلك على مستوى جميع المحافظات المصرية ، الحصول على النتائج الخاص بهم وذلك فور اعتماد من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي وذلك بالتزامن مع نهاية شهر يوليو الجاري وأيضا انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

 وذلك وفقاً لما تم الإعلان عنه وتحديده من قبل الوزارة ، بشكل الكتروني سواء من خلال رابط نتيحة التعليم الفني ، أو من خلال الذهاب من قبل الطالب وولي الأمر مع مراعاة الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ، إلى مدرسة الطالب وذلك حتى يتم الإطلاع على النتائج.

وفي كلا الحالتين فإنه يتم الحصول عليها من خلال بيانات الطالب ، وذلك من الأسم كاملاً ، ورقم الجلوس ، والقسم الذي يدرس فيه ، ومن ثم يتم الحصول على نتيجة الطالب وذلك من المجموع وأيضا الدرجات.

نتيحة الدبلومات الفنية الدور الاول 2021 


خطوات استعلام نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2021

ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية الدور الأول 2021 ، سواء ضمن القسم الصناعي أو الزراعي وأيضا الفندقي والتجاري الإستعلام عن نتائجهم وذلك بعد ظهورها وأيضا اعتمدها من قبل وزارة التربية والتعليم ، خلال الفترة المقبلة ، بشكل الكتروني دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة.

وذلك بالتزامن مع جائحة فيروس كورونا المستجد ، وذلك لكافة طلاب تلك المرحلة في مصر ، وذلك من خلال الضغط على رابط بوابة التعليم الفني من هنا ، ومن ثم بعد ذلك يتم كتابة وإدخال بيانات الطالب المطلوب بشكل صحيح وأيضاً كامل وذلك من رقم جلوس الطالب من اليسار إلى اليمين.

وأيضا اسم الطالب رباعي ، ومن ثم اختيار القسم ، والضغط على "عرض النتيحة" ، وذلك حتى تظهر صفحة تتضمن مجموع الطالب وأيضاً الدرجات التي حصل عليها في كل مادة من المواد الدراسية التي أدى الإمتحانات الخاصة بها خلال الفترة الماضية.

وذلك من كيفية الحصول والإطلاع على نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2021.