اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

لقضاء عيد آمن ...استشاري الفيروسات يوضح أهم إجراءات الوقاية من كورونا

استشاري الفيروسات
استشاري الفيروسات يوضح أهم إجراءات الوقاية من كورونا

قال محمد راشد استشاري التحاليل الطبية والفيروسات ، أن وزارة الصحة تقوم بالعديد من الجهود الضخمة خلال أزمة كورونا ، والوضع في مصر مطمأن حتي الآن ، مشيراً إلي أنه يجب تجنت ازدحام المتنزهات ، لمنع انتشار العدوي .

الإصابة بالفيروس دون اعراض

وتابع محمد راشد استشاري التحاليل الطبية والفيروسات ، أن هناك مجموعة من الناس يصابون فعلياً بفيروس كورونا ولا يظهر عليهم الأعراض ، كما أن هناك من هم حاملين للمرض مثل الاطقم الطبية ، مما يجعلهم الاكثر في نقل المرض ، مؤكداً علي ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والالتزام بها .

التعقيم والتطهير باستمرار

واستكمل محمد راشد استشاري التحاليل والفيروسات ، أن اي شخص عند شعوره بأعراض فيروس كورونا سواء بسيطة أو متوسطة ، يجب اتخاذه إجراءات العزل المنزلي فوراً ، وتتم عملية التعقيم والتطهير للمكان الموجود فيه .

تجنب الأماكن المزدحمة

وأوضح محمد راشد أستاذ التحاليل الطبية والفيروسات ، أنه يجب تجنب الحفلات التي زادت في الفترة الأخيرة ، نظراً لاحتفالات عيد الأضحى المبارك ، وفي ظل تخفيف القيود التي تقوم بها الدول لانعاش الاقتصاد مرة أخري ، فإن فرص الإصابة بالفيروس تزداد ، متابعاً:" من الضروري التأكد من عدم مخالطة حالات فعلية مصابة بفيروس كورونا ، ووجود تهوية جيدة في المكان ".

تقليل الزيارات في العيد

أنهي محمد راشد استشاري الفيروسات والتحاليل مداخلته الهاتفية خلال فضائية اكسترا نيوز في برنامج هذا الصباح مع الإعلامية خلود زهران ،مشدداً علي أهمية تقليل الزيارات خلال عيد الأضحى المبارك ، كما أشار إلي زعم بعض الناس بأن استخدام محلول الخل والليمون يقي من فيروس كورونا وهو زعم خاطئ ، فإذا دخل الفيروس الرئة فإن الإصابة تصبح فعلياً ، بينما يمكن استخدام محلول الملح بدل منه ، والذي يلعب دور هام في الوقاية من فيروس كورونا سواء بالمضمضة او الاستنشاق ، حيث يعمل علي ازالة الفيروسات من الفم والأنف .