اهم الاخبار
الخميس 29 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في ذكري مولدها.. تعرف علي ابرز المعلومات عن الفنانة هياتم

صور ارشيفية -للفنانة
صور ارشيفية -للفنانة هياتم

في مثل هذا اليوم جاء الي عالمنا الفنانة هياتم،التي تعد من اشهر راقصات وفنانات مصر،الفنانة هياتم من مواليد 22 يوليو 1949،استطاعت خلال مسيرتها الفنية ان تقدم الكثير من الأعمال الفنية التي مازال الكثير من الناس يتذكرونها من خلال منها،ومن اكثر أعمالها التليفزيونية الذي اشتهرت بها هو فيلم غريب في بيتي،وغيره الكثير من الأعمال التي مازالت في اذهان الجميع،وبالتزامن مع مسيرة حياة الفنانة يستعرض لكم الموقع الالكتروني "الوكالة نيوز"في السطور التالية ابرز المعلومات عن الفنانة هياتم.

-ابرز المعلومات عن الفنانة هياتم

•بدأت الرقص وهي لم تتجاوز العشرين من العمر وذلك في الأفراح وحفلات الزفاف الشعبية في الإسكندرية وسرعان ما لمع نجمها، فانتقلت إلى القاهرة للعمل في كازينوهات القاهرة الليلية حيث اشتهرت بعد ذلك.

•بدأت التمثيل في فترة السبعينيات القرن العشرين وكان أول أعمالها السينمائية عام 1971 بفيلم ثم تشرق الشمس، توالت أعمالها السينمائية مما دفعها لترك الرقص وهي في المع شهرتها كراقصة وتفرغت تماماً للتمثيل وتوالت مشاركاتها في بطولة الأفلام حتى بلغت أكثر من 35 فيلماَ كما شاركت بعدد من المسلسلات التلفزيونية.

•عانت في آخر أيامها،حيث إنها أصيبت بمرض سرطان القولون وتعرضت بسببه لمضاعفات كبيرة، منها فقدانها الكثير من الوزن وارتفاع درجة حرارتها،وتوفيت في ظهر يوم الجمعة الموافق 27 يوليو 2018.

•أثناء عرضها مسرحية «يا أنا.. يا أنت» في 25 سبتمبر 1997، نشب خلاف بينها وبين الفنانة ماجدة الخطيب أثر عدم أعطائها أجرها عن العمل ما جعلها تعتدي على ماجدة بالضرب وتسببت إثرها لكدمات في الوجه وأجزاء متفرقة في الجسد علاوة على كسر بإحدى ساقيها، وانتهى الموضوع بالتصالح حيث حكم بالحبس شهر لكل منهما.

•اسمها الحقيقي سهير حسن من مواليد الإسكندرية عام1949.

•قالت إنها رفضت الزواج من ثري عربي، وكذلك من رئيس جمهورية رفضت الكشف عن اسمه، وأضافت ان  هذا لم يكن العرض الوحيد الذي جاءها من حكام عرب، فقد تكرر الأمر أكثر من مرة.

•تلقت هدية عبارة عن قصر في سويسرا من أحد الاثرياء الذين تقدم للزواج منها، لكنها رفضت العرض وبالتالي الهدية .

•لم تحظ الفنانة هياتم بإنجاب أبناء، وقد صرحت بعدم حزنها على ذلك الأمر فقالت أن تركيزها الشديد على العمل فلم تجد وقت للتربية وغير ذلك، كما أن أبناء أختها قد عوضوها عن هذا الأمر فقد اعتبرتهم بمثابة أبناء لها، بعد أن دخلت مجال التمثيل تركت وراءها الرقص الشرقي الذي مارسته لسنوات.

•في 2005 ألقي القبض على الفنانة هياتم بسبب اتهامها في قضية تزوير، بعدما تقدمت لاستخراج بطاقة الرقم القومي، وأثبتت أن تاريخ ميلادها هو 22 يناير 1952، وسجلت نفسها آنسة لم يسبق لها الزواج، لكن بعد الفحص تبين أن تاريخ ميلادها الحقيقي 1948، إضافة إلى أنها تزوجت 3 مرات، لذا قدمت للمحاكمة في محكمة الجنح، وصدر ضدها حكم بالسجن 6 أشهر وكفالة 500 جنيه، وبعد المعارضة تم تغريمها 500 جنيه.

•توفيت الفنانة هياتم عن عمر يناهز 69 عام، بعد صراع كبير مع المرض.