اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

البترول: خطة إنشاء محطات تزويد السيارات بالغاز الطبيعي تتم على أكمل وجه

الوكالة نيوز

قال حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن خطة توسع إنشاء المحطات وتزويد السيارات بالغاز الطبيعي هي مبادرة رئاسية تتوافر بها كافة جهود الدولة والأجهزة المعنية ليتم تنفيذها على أكمل وجه. 

وأشار، على أن هناك اجتماعات مستمرة مع قطاع البترول بوجود المسؤولين عن توصيل الغاز للسيارات لمناقشة الفكرة ولتحفيز المواطنين على استخدام الغاز كوقود فلا بد من انتشار محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي. 

وأضاف حمدي عبد العزيز، أن هناك طفرات تحدث في مجال إنشاء محطات جديدة وقد وصل إعدادها إلى ألف محطة في كافة محافظات مصر، والوزارة على قدم وساق حيث تقوم بإنشاء ٤٠٠ محطة جديدة، كما أن هدف الدولة هو إنشاء المحطات في أماكن كثيفة الاستخدام ليجد المواطن المُستخدم لسيارات الغاز الطبيعي محطات لتموينها.

 

أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز 

وأردف، أنه تم اقتراح تطبيق إلكتروني يبين أماكن المحطات وأقرب طريق لها لتسهيل على المواطنين، مضيفاً أنه تم عمل محطات متنقلة تقوم مقام المحطة العادية لتنقل ولتموين السيارات في الأماكن الذي لا يوجد به محطات وهي عبارة عن سيارات مستوردة وتستخدم من أكثر من شهر. 

وأكد، أن هذه السيارات يتم تعبئتها بالغاز الطبيعي المضغوط وتعمل عمل المحطة ويوجد بها معاملات الأمان حيث السلامة والأمان الصناعي من أولويات الدولة في كل مشروعات البترول سواء في محطات التموين العادية أو المتنقلة وحتى أي مشروع يتم استخدامه في قطاع البترول. 

واختتم المتحدث باسم وزارة البترول و الثروة المعدنية في داخلته على قناة " أكسترا نيوز" الفضائية، أنه لاستغلال البنية الأساسية تم إنشاء محطات وقود ويوجد بها خدمة الغاز الطبيعي بالإضافة لمحطات المخصصة للغاز الطبيعي وهذا يعتبر حافز للمواطنين لتحويل سياراتهم التي تعمل بالوقود إلى غاز طبيعي، موضحاً أن أي سيارة تمون بالغاز الطبيعي لا بد أن تخضع لفحص شامل و يجب ان تكون كفاءة محركها على الأقل ٧٠ % .