اهم الاخبار
الخميس 29 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاعات الجوية السورية تتصدي لعدوان إسرائيلي بريف حلب

الدفاعات الجوية السورية
الدفاعات الجوية السورية تتصدي لعدوان إسرائيلي بريف حلب

تصدت الدفاعات الجوية السورية مساء اليوم الاثنين لعدوان جوي اسرائيلي في أجواء مدينة السفيرة بريف حلب الجنوبي.
ولم يكن هذا الحادث هو الأول الذي تتعرض له منطقة السفيرة حيث شهدت عدوانا مشابها فى مايو الماضي وتصدت حينها الدفاعات الجوية السورية للعدوان الذي استهدف مركز البحوث في المنطقة.
وعلى صعيد اخر أكد وزير خارجية الصين وانغ يي خلال اجتماع مع الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق السبت، أن بلاده تعارض أي محاولة للسعي لتغيير النظام في سوريا وستعزز التعاون متبادل المنفعة مع سوريا.
وقال وانج إن الصين تقدر دعم سوريا الثابت في القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية والشواغل الرئيسية للصين، معربا عن استعداد بكين للتعاون مع سوريا في دفع الصداقة التقليدية قدما وتعزيز التعاون متبادل المنفعة من أجل مصلحة الشعبين.

وأشاد الوزير الصيني بالإنجازات التي حققتها سوريا في محاربة الإرهاب ومعارضة التدخل الخارجي، مضيفا أن التدخلات الخارجية الفاضحة في سوريا فشلت في الماضي ولن تنجح في المستقبل.
كما تعهد بأن تواصل بلاده دعمها القوي لسوريا في مكافحة جائحة كوفيد-19، من خلال توفير اللقاحات والمستلزمات الطبية الأخرى، كما أن بكين ستدعم سوريا في تحسين رفاهية الشعب وتسريع عملية إعادة إعمار البلاد، وفي معارضة العقوبات أحادية الجانب، وتخفيف أزمتها الإنسانية، ومكافحة القوى الإرهابية.
يأتي ذلك بعد يومين من أداء الرئيس السوري بشار الاسد اليمين الدستورية لولاية رئاسية رابعة .
ومن جانب آخر أخمدت فرق فوج إطفاء اللاذقية ودائرة الحراج في مديرية الزراعة والدفاع المدني أمس الاحد حريقا شب في الأراضي الزراعية بين قريتي الخلالة وفديو بريف اللاذقية أتى على عشرات الدونمات.
وقال قائد فوج إطفاء اللاذقية الرائد مهند جعفر، إن "خمس آليات من الفوج والحراج والدفاع المدني شاركت في السيطرة على الحريق ومنع تمدده باتجاه المناطق المحيطة".
وأضاف: "الآليات تعمل حاليا على تبريد الحريق لمنع اشتعاله من جديد"، ومبينا أن "الأضرار اقتصرت على الماديات".
ومن ناحيته قال رئيس مجلس بلدية "الشير"، مازن دويبة، إن "الحريق أتى على مساحة تقدر بـ15 دونما مزروعة بأشجار الزيتون وبعض أشجار الحمضيات إضافة إلى أنواع من الدغليات والأعشاب".