اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

رسميًا.. أرسنال يضم نجم أندرلخت البلجيكي 

أرسنال
أرسنال

 أعلن نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم عن ضمه للاعب الوسط ألبرت سامبي لوكونجا من أندرلخت البلجيكي  بعقد طويل الأجل.

وأوضح أرسنال في بيان له عبر موقعه الرسمي اليوم الاثنين أن لوكونجا / 21 عاما/ انضم إلى أندرلخت في عام 2014 في سن 15 عاما، قبل أن يوقع عقده الاحترافي الأول مع الفريق في نوفمبر من عام 2017.

وشارك لوكونجا لأول مرة مع الفريق الأول لأندرلخت في ديسمبر عام 2017، وأصبح عنصرا أساسيا مع النادي البلجيكي في آخر موسمين، حيث شارك في 78 مباراة.

وعلى المستوى الدولي يلعب لوكونجا مع منتخب بلجيكا لأقل من 21 عاما، كما تم استدعاءه للمشاركة مع المنتخب الأول في مارس الماضي، حينما تواجد في قائمة الفريق لمباراة ضد منتخب اليونان.

وقال الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "لوكونجا لاعب ذكي للغاية وأظهر نضجا وتطورا كبيرا في أداءه".

وأضاف: "لقد تدرب جيدا تحت قيادة فينسنت كومباني وفريقه في أندرلخت، أنا أعرف فينسنت جيدا وقد تحدث كثيرا عن التأثير الإيجابي والفعال للاعب في أندرلخت خلال المواسم الأخيرة".

واختتم تصريحاته قائلا: "لدينا ثقة كبيرة بأن لوكونجا مستعد للمرحلة المقبلة في مسيرة تطوره، ونحن نتطلع لاستقباله كعضو جديد في فريقنا بإمكانياته الكبيرة وحضوره".

ويستهل أرسنال مشواره في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي بمواجهة تجمعه مع فريق برينتفورد الصاعد حديثا للمسابقة، وذلك يوم 13 من أغسطس المقبل.

اقرأ أيضا..