اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الصحة العراقية : الوضع الوبائي في البلاد خطير جدا

هاني العقابي  الوكيل
هاني العقابي الوكيل الفني والمكلف بإدارة وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الاثنين، عن أن الوضع الوبائي في البلاد أصبح خطير جدا، بالتزامن مع دخول البلاد في ذروة الموجة الثالثة من كورونا والوفيات في تزايد. 

 وزارة الصحة العراقية

وقال الوكيل الفني والمكلف بإدارة وزارة الصحة، هاني العقابي، إن هناك عدد كبير في عدد الراقدين في المستشفيات وهم من الحالات الخطرة.

وأضاف الوكيل الفني والمكلف بإدارة وزارة الصحة : وزارة الصحة أعدت بيانات للتعامل مع الوباء منذ دخوله ونناشد الجميع الالتزام بالإرشادات الوقائية وخصوصا الزوار في زيارة عرفة.

وتابع  الوكيل الفني والمكلف بإدارة وزارة الصحة قائلا: إن عدد المرافقين مع المريض كبيرة جدا واغلبهم غير ملتزمين بالإجراءات الوقائية ولا يرتدون الكمامة، مشيرا إلى أن عدد الكوادر الطبية في المستشفيات غير كافي بسبب الاعداد الكبرى للمصابين.

وأوضح الوكيل الفني والمكلف بإدارة وزارة الصحة العقابي أننا لا نستطيع اجتياز ازمة الوباء وتقليل عدد الداخلين الى المستشفيات الا بأخذ اللقاح، مؤكدا على أن اعراض الفيروس خطيرة جدا ومن الصعب تحملها والخلاص من هذا الخطر هو التطعيم.

وأكد الوكيل الفني والمكلف بإدارة وزارة الصحة العقابي على ضرورة التزام المرضى والمرافقين بإرشادات الكوادر الطبية والامتناع عن التدخين داخل الردهات.

وشدد الوكيل الفني والمكلف بإدارة وزارة الصحة العقابي علي أننا الان في ذروة الموجة الثالثة من كورونا وهي تتطور وعدد الاصابات والوفيات في تزايد مستمر.

وأشار الوكيل الفني والمكلف بإدارة وزارة الصحة إلى أن على القوات الامنية تعزيز تواجدها في جميع المستشفيات لردع من يقف امام تقديم الخدمات للمرضى ومنع دخول المرافقين.

وجدد العقابي تأكيده على اننا لا نستطيع القضاء على هذا المرض الا بالتطعيم إذا على المواطنين اخذ اللقاحات للوقاية ولسلامتهم من المرض. 

وأشاد الوكيل الفني والمكلف بإدارة وزارة الصحة العقابي بدور كافة الكوادر الطبية والصحية والتمريضية والساندة والادارية والاعلامية والامنية لجهودهم المبذولة ولغاية اليوم لمواجهة الجائحة. 

وتابع الوكيل الفني والمكلف بإدارة وزارة الصحة : على الجميع التكاتف والتعاون في نشر التوعية عبر وسائل الاعلام او منصات التواصل الاجتماعي وعن طريق التواصل المباشر وغير المباشر وفي كافة المناطق ذات الكثافة السكانية العالية لحفظ الامن الصحي للبلد .